ما هو الـ Color Block وكيف تعتمدينه؟

يقوم مفهوم الـ Color Block في عالم الأزياء، على اختيار ألوان مشبّعة وصارخة وتنسيقها مع بعضها البعض الآخر، للفت النظر اليها. لكن هذه التقنية في تنسيق الملابس لا تخلو من المخاطرة، بخاصةٍ إذا تم اعتمادها بطريقةٍ خاطئة. فالالتزام ببعض القواعد المتعلقة بالشكل والألوان ضرورية لإنجاح هذه المهمة:

في الجزء المناسب من الجسم:

ينبغي الانتباه الى ان ألوان الـ"كولور بلوك" تكون ملفتة جداً للنظر. لذا، يجب ارتداؤها في القسم الأجمل من جسم كل امرأة، لتسليط الضوء عليه. فاذا كان جسمك على شكل حرف V، لا يمكنك ارتداء سترة بلون مشبّع وصاخب، لكي لا تلفتي النظر الى هذه المنطقة، التي سوف تبدو أكبر حجماً من العادة.

أما إذا كان الجزء السفلي من ساقيك ممتلئاً، فابتعدي بشكلٍ خاص عن السروال القصير من اللون البرتقالي أو الأحمر. كما من الضروري أن تتجنبي ارتداء الأحذية الملونة، خصوصاً تلك التي تلامس الكاحل. واختاري الأحذية من الألوان الموحّدة والهادئة، مع فستانٍ أو قميصٍ من الألوان الصارخة، لكي تلفتي النظر الى الجزء العلوي من جسمك دون سواه.

قَصّة الفستان مع ألوان الـ"كولور بلوك":

إذا كان جسمك على شكل حرف H باللغة الأجنبية، اختاري الفستان الذي يتميّز بقصّةٍ مستقيمةٍ أو بالخصر المنخفض.

اما إذا كان جسمك على شكل حرف A باللغة الأجنبية، اختاري فستاناً بقصّةٍ مستقيمةٍ، بحيث يكون الجانبين متوازيين.

أما إذا كان جسمك على شكل رقم 8، اختاري فستاناً يضيق عند الخصر، ويزينه حزامٌ رفيع، ومن المستحسن ان يكون لون هذا الحزام صارخاً، كي تلفتي الأنظار الى نحافة خصرك.  

مقالات قد تثير اهتمامك