أسبوع مقامات بيت الرقص في الشوف من 18 إلى 22 آب

في ختام مشروعها "تكوين" تنظم مقامات بيت الرقص مع المكتبة الوطنية في بعقلين والمركز الثقافي الفرنسي في دير القمر أسبوعاً ثقافياً فنياً. و"تكوين" هو برنامج تدريب مكثف من قبل أساتذة ومصممي رقص محترفين، ممتد على شهرين، يسعى إلى تشجيع الطلاب على أن يمسكوا بزمام تدريباتهم واتجاهات أعمالهم عبر برنامج موضوع بحرفية عالية لتقديم راقصين محترفين ومبدعين ومثقفين. يجمع تكوين ٢٠١٦ مجموعة من الفنانين الواعدين من لبنان ومصر والأردن وفلسطين وإيران ونيجيريا وهولندا.

تنظم مقامات بيت الرقص هذا المشروع بدعم من السفارة النرويجية في بيروت وبالتعاون مع المكتبة الوطنية في بعقلين والمركز الثقافي الفرنسي في دير القمر، وبالتعاون أيضاً مع إتحاد بلديات الشوف الأعلى والسويجاني وبلديات بعقلين وباتر ودير القمر. وستمد النشاطات الفنية المنوعة من 18 إلى 22 آب، بدءاً من مساء الخميس 18 آب من "يوم بعقلين" في المكتبة الوطنية، مع عرض مسرحي من إخراج لينا أبيض "بس أنا بحبك" وذلك عند السادسة مساء. أما في السابعة والنصف فعرض راقص معاصر لمجموعة محترف تكوين، وعند التاسعة حفل موسيقي للفنان زياد سحاب.

أما في 20 آب فليلة بيضاء في باتر، في بيت حمدان مع عرض تفاعلي لمجموعة محترف تكوين مع الفنان زيد حمدان وذلك عند الساعة السابعة مساء خلال تلك الأمسية، من غروب الشمس في العشرين من آب وحتى الفجر في الحادي والعشرين منه، أكثر من أربعين ضيفاً، من فنانين و أطباء ومهندسين وأخصائيين وعمال وناشطين اجتماعيين وصحافيين سيتشاركون ويشاركون الحضور، دوافعم على الصعيد المهني والشخصي ونجاحهم بما يقومون به. سوف تستضيفهم مقامات في منزل زيد حمدان في باتر برفقه فناني تكوين، لخلق امسية من الرقص والموسيقى والأمل.

وفي 22 آب يكون يوم دير القمر في المركز الثقافي الفرنسي مع عرض مسرحي من إخراج لينا أبيض "بس أنا بحبك" وذلك عند السادسة مساء. أما في السابعة والنصف فعرض راقص معاصر لمجموعة محترف تكوين، وعند التاسعة أمسية موسيقية "يا "حنّة" مع الفنان غسان القصماني والمغنية إليانا ياسمين.

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ