"كيفك يا ليلى؟" على مسرح مونو

افتتحت امس الأربعاء 11 كانون الثاني /يناير مسرحية "كيفك يا ليلى" على مسرح "مونو" في الأشرفية، من إخراج ميشال جبر وتتفرد ببطولتها اللممثلة نيللي معتوق.
ليلى إمرأة أجبرها الحمل والولادة على الابتعاد عن التمثيل، تعاني من إكتئاب ما بعد الولادة والبدانة، تقرر، بعد مدة من الزمن العودة الى حياتها المهنية لتشارك في تجربة دور شخصية امرأة بدينة، لجأت الى علاقات جنسية فوضوية والى المخدرات، من أجل نسيان الألم والتعويض عن عقد النقص النفسية التي تعاني منها، فيحاورها المخرج ثم تواصل الإرتجال.
الشخصية معقدة ومركبة تجمع ما بين المتناقضات ومنها الذكورية والنسوية والحرية والعبودية والأنثوية الجنسية، فتتحدث عن علاقة المرأة بجسدها واضطهاد والدها لها من خلال مراقبة وزنها عند سن الثانية عشرة ومنعها عن الطعام وكرهها لشكلها ولأنوثتها، إضافة إلى قيامها بعدد كبير من العلاقات الجنسية بشكل عشوائي والتي تشبهها بالطعام لأنها في سن المراهقة منعت عن الأمرين في آن. وتواصل كشف تجاربها والبوح بمكنوناتها وعن تعاطيها للمخدرات هربا من كل ما تعانيه من أوجاع نفسية.
عرضت المسرحية للمرة الأولى ضمن إحتفالية العيد العشرين لمسرح "المدينة" ولمرة واحدة فقط، والعمل مقتبس عن قصة حقيقية، كتبه ميشال جبر العام 2010.

تعرض"كيفك يا ليلى"  كل خميس، وجمعة، وسبت وأحد، الساعة الثامنة والنصف على مسرح مونو الأشرفية. وتستمر لغاية 5 شباط/فبراير 2017.

مقالات قد تثير اهتمامك