أفضل 10 وجهات سياحية لشهر نوفمبر

تريدون الإستمتاع بسحر التاريخ؟ واستكشاف قمم الجبال الثلجية والغوص في قاع البحار العميقة؟ خبراء هوليداي مي يقدمون لكل شخص مولع بالمغامرات والرحلات الشيقة قائمة من أهم 10 وجهات يمكن أن تقضوا فيها عطلتكم في شهر تشرين الثاني/نوفمير.

تركيا: تقع تركيا على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا وتشتهر بثقافة وتاريخ عريق، تاريخ يمزج بين الحداثة والتراث بشكل مدهش يتعانق فيها القديم ببهائه والمعاصر بإنفتاحه. تعد تركيا بين أكثر الدول اجتذاباً للزائرين من جميع أركان المعمورة، وما برحت تسرق قلوبهم بعجائبها التي لا تنتهي من اسطنبول مدينة التاريخ إلى أنطاليا المزينة بمنظر الشواطئ. تزخر تركيا بالمعالم السياحية والأثرية الساحرة التي تجعلها وجهة أساسية في قائمة أفضل وجهات السفر.

فرنسا: تعدّ فرنسا إحدى أكثر الوجهات السياحية رواجاً من قبل السائحين في العالم، إذ لا يمكن للمرء أن يكتفي من هذا البلد الأوروبي الساحر. وتعتبر فرنسا مركزاً رئيسياً بين دول أوروبا الغربية، فبدءاً من الريف الغني بالتضاريس والمناظر الطبيعية المتنوعة، وصولاً إلى ثراء الثقافة الفرنسية، وإلى المقاهي والمطاعم وحتى العمارة ذات المستوى العالمي والمطبخ الفرنسي الشهي، كل هذا يجعلها تتألق جمالاً وسحراً. تضم فرنسا أيضاً عدداً من المدن الجميلة التي تستحق الزيارة مثل نيس وكان ومرسيليا.

ماليزيا: تتميز بمناظرها الطبيعية والجميلة وتاريخها الحافل، تجذب ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم وتوفر لهم مايحتاجونه لقضاء عطلة مثالية. إذا كان هناك بلد واحد يعكس قلب آسيا، فهي حتماً ماليزيا. تشكل، كل من المصابيح المتلألئة في ناطحات سحاب كوالالمبور إلى حدائق مثل كوتا كينابالو وتامان نيجارا، لوحة حية زاهية الألوان لماليزيا، إضافة إلى شهرة جزيرة بينانغ بحيويتها وطعامها الشهي الذي يجذب السياح.

أندونيسيا: إذا كنت تبحث عن مكان يتمتع بالغموض والتاريخ فأندونيسيا هي الوجهة الصحيحة. تتميز بمناظر الطبيعة المذهلة والشواطئ النادرة وتنفرد كل جزيرة من جزرها بتاريخ وطقوس وثقافات مختلفة. يمكنكم الإسترخاء على شواطئ جزر بالي وجاكرتا ولومبوك وجيلي والإستمتاع بالبحر المتلألئ الذي لاترغب بخسارة جلسته.

تايلاند: من منا لم يسمع عن بانكوك وباتايا؟ ولكن "تايلاند"، الوجهة الأكثر شهرة في السياحة، لديها المزيد من الأماكن الأخرى لتختبرها. فالإسترخاء أمام مشاهد البحر الخلابة والإستمتاع بأشهى أنواع المأكولات والتعرف على الثقافة البوذية كل هذا يجعلك تريد التعمق أكثر بهذا البلد الرائع. تايلاند مكان يدلل جميع أحاسيسك بشمسه ورماله الذهبية حيث أنه المكان الأنسب لممارسة اليوغا والتمتع بالروحانية.

جزر المالديف: شواطئ ساحرة، مياه زرقاء ومناظر خلابة، المالديف هي إحدى أشهر الأماكن على مستوى العالم. حيث تتنوع مفاتنها وكائناتها البحرية الغريبة التي تجعل من الجزيرة حلم لا مثيل له. ولكل محبي البحار، هذا هو المكان الأنسب حيث تتعدد فيه النشاطات الرياضية المائية إضافة إلى المناظر الرومانسية التي تجعل منه أفضل مكان لقضاء شهر العسل.

إيطاليا: تعد العاصمة الإيطالية روما من أكثر الوجهات الأوروبية من ناحية عدد السياح الذين يقصدونها من جميع أنحاء العالم. على ساحلها المتوسطي تقبع أهم الآثار وحكايات التاريخ القديم. تشتهر إيطاليا بمدينة فينيس (البندقية) مدينة العشاق، ومدينة ميلان عاصمة الأزياء.

إسبانيا: تقع إسبانيا جنوب غرب أوروبا، وتتميز بتاريخها الحافل والذي تحكي عنه متاحفها وفن العمارة في مبانيها. تعجز الكلمات عن وصف جمال إسبانيا الطبيعي ومناظرها الطبيعية المتنوعة . فالشواطئ والكهوف الخلابة والقرى الجذابة تمتع العين وتسر القلوب.

إنكلترا: لندن ومانشستر وليفربول مدن الفن والجمال ومدن الأعمال والإقتصاد في إنكلترا. يتميز هذا البلد في معالمه وملامحه التراثية وبمناظره الطبيعية الخلابة كالجبال التي تعد المكان الأفضل لكل محبي التسلق والمغامرات.

هولندا: حقول أزهار التوليب والطواحين وقنوات المياه ومشهد الحقول المتلألئة تحت أشعة الشمس تمنحك شعور الخيال والسحر وكأنك في حلم عميق. جرب استكشاف أمستردام من خلال رحلة على الدراجة الهوائية تستطيع من خلالها زيارة متحف فان غوخ والعديد من المشاهد الأثرية.

مقالات قد تثير اهتمامك