رومانسية خلّابة على ساحل أمالفي الإيطالي

ساحل أمالفي الإيطالي الشهير من أجمل سواحل العالم وأشهرها، منازله الملونة الجميلة جوهرة بين التلال والمنحدرات، جمال المناظر الطبيعية فيه ساحرة. يرجع تاريخ المنازل القديمة لقرون ماضية فهي على شكل صخور متراكمة بعضها فوق بعض. تتباهى بنفسها وتتنافس بالجمال مع بساتين الليمون والشواطئ الرملية الرائعة وبحدائق الزهور الفاتنة بألوانها وأشكالها.

من مئات السنين كان هذا الساحل الساحر قديما منطقة معزولة عن العالم رغم جمال شواطئه، ومع مرور الزمن أضحى ساحل أمالفي الأشهر حول العالم بين السياح، ومن أشهر الأماكن الرومانسية يقصده العشاق من حول العالم, فيه عدد كبير من المنتجعات الصحية ومراكز التجميل والمطاعم المميزة في الهواء الطلق. في ساحل أمالفي أهم الموانئ التجارية الجميلة.

أجمل مدن ساحل امالفي

مدينة سورينتو

تقع مدينة سورينتو على منحدرات ساحل أمالفي فيها أجمل الشواطئ المطلة على المنطقة، ومن أفضل الاماكن السياحية في ساحل أمالفي

مدينة فوروري

تعتبر مدينة فوروري من أجمل الوجهات السياحية المطلة على ساحل أمالفي وتقع مدينة فوروري بين مدينتي امالفي وبوسيتانو وفوق تلة بجانب منطقة البحر المتوسط. فيها مضيق بحري ويعتبر من أهم معالمها السياحية, وفيها منازل الصيادين القديمة الرائع وأشهى الأكلات الايطالية البحرية.

مدينة فييتري ” Vietri sul Mare “

تسمى مدينة فييتري بـ ” لؤلؤة امالفي ” لأنها من أفضل المناطق المطلة على ساحل امالفى و تقع على سفح جبل ” مونتي سان ليبيراتو “. وتشتهر بالسيراميك.

مدينة مينوري

من أجمل المدن الساحلية القديمة فهي مدينة مليئة بالأساطير والروايات القديمة والآثار الرومانية البحرية الساحرة، وفيها أيضا اللوحات الجدارية القديمة والتي تروي تاريخ المدينةن وفيها مطاعم شهيرة وتعتبر مدينة مينوري من انسب الأماكن لتذوق الباستا الايطالية اللذيذة والحلوى الشعبية الايطالية.

مدينة سيتارا ” Cetara “  

من أشهر الأماكن السياحية على ساحل امالفي وتشتهر بالمأكولات البحرية ومن أشهر المأكولات ” سمك التونة، والصلصة الشهيرة المصنوعة من الأنشوا والملح والماء ” وغيرها من أشهر وارقي الأطباق الايطالية. كما تضم مجموعة من الشواطئ الرائعة وهي مدينة تتميز بالخصوصية والعزلة.

مدينة مايوري

مدينة مايوري من أفضل الاماكن السياحية المطلة على ساحل امالفي ايطاليا، وتتميز بمنازلها المبنية على التلال.

مقالات قد تثير اهتمامك

 
 
 

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ