مطبخ KCateries يقدم "الديتوكس" أحدث الأنظمة الغذائية الحصرية للدايت

رائد الأعمال اللبناني جوزيف سعد، الحاصل على إجازة في الشؤون المالية من ”جامعة القديس يوسف“ وعلى ماجيستير في إدارة الأعمال من ”الجامعة اللبنانية الأميركية“، بدأ مسيرته المهنية العام ١٩٩٧، وقد اكتسب خلالها خبرة طويلة دامت عشرة أعوام في مجال الأطعمة المتخصصة بالحميات الغذائية التي تعد اليوم واحدة من أبرز الصيحات في عالم الدايت. 

اليوم استطاع سعد أن يؤسس مطبخا مخصصا لأخصائيي التغذية الذين يمتلكون عيادات، لكنهم يفتقدون إمكانية التشغيل.وفي حديث مع "الحسناء" يخبرنا سعد عن كيفية نشأة فكرة مطبخ KCateries بالتعاون مع عدد من الأخصائيين بحيث يتم تقديم الطعام لكل واحد من مرضاهم، وبحسب التوصيات الخاصة بالنظام الغذائي. 

ويعد نظام الديتوكس أحدث الثورات الطبية في عالم الدايت المفيدة للصحة للتخلص من السموم عير التخلص من الأطعمة المصنعة والإضافات الكيميائية. إلا أن هذا النظام يتخلله طرق دقيقة لتنفيذه بشكل سليم.

هل يمكن لجميع الناس أن يتبعوا هذا النظام؟

نعم، فهو غير محصور بفئة معينة ولكنه أنشئ خصيصا للأشخاص الذين يتمتعون باعتدال في مؤشر كتلة الجسم أو ما يعرف بالـBMI، وهم الأشخاص الذين يريدون أن يخسروا ثلاث أو أربع كيلوغرامات من وزنهم بشكل سريع. أما في مطبخنا فنقدم أنظمة غذائية حصرية وأكثر الأنواع الفعالة من ناحية ازدياد الطلب هو نظام Fast-lean 5:2   الذي يعتبر آخر صيحات أنظمة الديتوكس الموجودة في المملكة المتحدة، لأنه يركز بشكل مباشر على رفع مستوى الأيض من أجل زيادة نسبة حرق الدهون.

ما الفرق بين دايت الديتوكس والكلاسيكي؟

يتميز الديتوكس بالحصول على النتيجة السريعة في خفض الوزن ولكن لا يمكن الاستمرار باتباعه على المدى الطويل. أما الدايت الكلاسيكي فهو الذي يعتمد على خفض السعرات الحرارية بناء على الوزن والطول. نعمل على تنظيم وجبات كل شخص بناء على الأشياء التي يحبها لكي يصل الى هدفه تدريجا بدءا من أول أسبوع. أما بالنسبة لمعدل خسارة الوزن خلال أسبوع فهي كيلوغراما واحداً للريجيم الكلاسيكي، بينما الديتوكس أقله  كيلوغرامين ويتحدد ذلك بناء على مؤشرات وعوامل عدة عند الشخص (العمر، الوزن، الطول، مستوى الأيض..).

ما هي أبرز 5 صيحات في نظام الديتوكس المتبعة عند K Cateries؟

نعمل على خمسة أنظمة للديتوكس مبنية على دراسات علمية بحيث نأخذ في الاعتبار حالة السوق، ومؤشر الـBMI، وإحصاءات زبائننا، ومقارنة النتائج بعد خسارة الوزن:

Fast Lean 5:2 detox: دايت سهل جدا مدته أربعة أيام، يخسر كيلوغرامين في الأسبوع ويعتمد على 850 سعرة حرارية في اول يومين و600 سعرة حرارية في اليومين الثانيين.

GoPro Detox: قريب جدا الى النوع الأول ولكنه يعتمد بشكل محدد على البروتينات ويخسر ثلاثة كيلوغرامات خلال خمسة أيام ويأتي في المرتبة الثانية من حيث السرعة في خسارة الوزن.

 :Shock Detoxيخسر 3 كيلوغرامات من خلال اعتماده على 600 سعرة حرارية خلال خمسة أيام بالإضافة الى 850 سعرة حرارية خلال يومين.

SliMMie5 Detox: نوع من الدايت الذي لا يركز على السعرات الحرارية التي قد تصل الى 900 سعرة حرارية وهو مشكل بين البروتينات والنشويات، ويؤدي الى خسارة كيلوغرامين وهو أسهل من الأنظمة السابقة ويستمر لمدة خمسة أيام.

Skinnie’ 5tox: يعتمد على خمسة أنواع من العصائر ونوعين من السلطات والحساء، ويعتمد على البروتينات وهو مخصص للأشخاص الذين خضعوا لعملية قص وتكميم المعدة السليف ويريدون التخلص من 2 الى 3 كيلو من وزنهم الزائد خلال ثلاثة أيام.

ماذا عن الريجيم التقليدي؟

يتألف من 1000 سعرة حرارية ويتضمن 5 وجبات ثلاثة أساسية من ضمنها السناك وعليه أن يستمر لمدة ثلاثة أسابيع أو 21 يوما ليخسر بين 3-4 كيلوغرامات، وهو كالتالي:

- نظام ال1000  سعرة حرارية خلال 24 ساعة

- نظام ال800  سعرة حرارية القليل بالنشويات

- نظام ال1000 سعرة حرارية المليء بالبروتينات  

ما هي نصيحتك للأشخاص الذين فقدوا الأمل من الريجيم؟

الأشخاص الذين خضعوا لجميع أنواع الدايت ولم يلاقوا النتيجة المطلوبة أنصحهم بالديتوكس لأنه فعال يعمل على تنشيط مستوى الأيض أما الـfast lean فيعمل على خسارة الوزن وهو سهل جدا لأي شخص كان معتدل الجسم أو ممتلئه.

مقالات قد تثير اهتمامك