7 أطعمة حقائقها مدهشة!

فعلا أن نظامنا الغذائي عالم اذا اكتشفناه لأدهشنا! انطلاقا من العلماء الذين صنعوا أحجار الألماس من زبدة الفستق الى العنب الذي يتحول الى جمر في "المايكرويف"، نقدم لكم أغرب الحقائق عن الأطعمة التي لم تعرفوها من قبل، اليكم أبرزها:

1-  زبدة الفستق والألماس: العلماء في معهد Bayerisches Geoinstitut في ألمانيا اكتشفوا أن زبدة الفستق غنية جدا بثاني أوكسيد الكربون ويمكن تحويلها الى أحجار من الألماس، وذلك من خلال استخراج الأوكسيجين من ثاني أوكسيد الكربون الموجود في زبدة الفستق ومن ثم تفعيل ضغط هائل على الكربون لتحويله الى أحجار صغيرة من الألماس.

2- حلوى الskittles بنكهة الشمندر: الصبغة الحمراء الموجودة في حبوب التحلية skittles مصنوعة من صباغ الشمندر.

3- المحار الحيّ: بعض أنواع الأسماك الصدفية أو المحار يمكنها أن تبقى حيّة لمدة أسبوعين ولهذا يتم الاحتفاظ بها ضمن ظروف معينة ولهذا السبب يعمل الطهاة على تقديمها سريعا وعلى الفور لأنها تصبح غير قابلة للأكل عندما تموت.

4- البطاطا والاشارات اللاسلكية: عندما أرادت شركة Boeing للطيران أن تختبر إشاراتها اللاسلكية أو ما يعرف بالwifi على طائراتها الجديدة عام 2012، وضعت أكواما كبيرة من البطاطا على المقاعد بسبب محتواها المائي العالي والمواد الكيميائية ووجدوا أن البطاطاتمتص وتعكس الإشارات اللاسلكية والاشعاعية مثل البشر.

5- لمعية سناك الفاكهة الاصطناعية والسيارات: يتم تلميع الفاكهة الاصطناعية بشمع الCarnauba Wax ذات المواد التي يتم استخدامها لتلميع السيارات.

6- سمك السلمون أبيض وليس وردي: في حين أن سمك السسلمون يتجه لونه الى الوردي بشكل طبيعي بسبب تناول كمية كبيرة من الروبيان في نظامها الغذائي، إلا أن السلمون الذي يزرع في المزارع الخاصة يأكل بطريقة مختلفة. ومن أجل الحصول على ذلك اللون الوردي الناعم، يضيف المزارعون الكاروتينات (صبغة النباتات) الى أعلاف الأسماك لتقليد لون السلمون البري الطبيعي.

7- المقرمشات المالحة تسوس الأسنان وليس السكر: ربما لا يزال عالق في أذهانكم عبارة "سوف تعفن أسنانك جراء السكاكر" ولكن هناك العديد من الأطعمة التي تكون أسوأ بكثير من الحلوى على صحة الأسنان مثل البسكويت ذلك لأن الحمض وليس السكر هو السبب الرئيسي لتسوس الأسنان

مقالات قد تثير اهتمامك