10 أطعمة ومشروبات تخلصكِ من إحتباس الماء! | الحسناء
 

10 أطعمة ومشروبات تخلصكِ من إحتباس الماء!

يحدث الاحتباس المائي عندما تتراكم السوائل الزائدة داخل الجسم، الأمر الذي يسبب التورم في اليدين والقدمين والكاحلين والساقين. قد تواجه النساء أيضا احتباس الماء خصوصا أثناء الحمل أو قبل الدورة الشهرية. وهناك عدة أسباب وراء حدوث ذلك ولكن معظمها غير جادة. ففي الحالات التي يكون فيها الانتفاخ خفيفا وكنت متأكدة من عدم وجود أي ظروف صحية خطيرة، يقترح أخصائيو التغذية هذه المأكولات التي تكون بمثابة مدرات طبيعية للبول والتي تساعد على التخلص من احتباس الماء وهي كالتالي:

1- الخيار: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وعلى مواد مغذية تساعد في طرد حمض اليوريك من الكليتين. كما أنه يحتوي على حمض الكافيين الذي يساعد في التخلص من احتباس الماء. بما أن الخيار منخفض  السعرات الحرارية، فهو خيار جيد لتناول الوجبات لأولئك الذين يسعون لإنقاص الوزن.

2- التوت البري: غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C وتساعد في طرد جميع الماء الزائد من الجسم. كما أنه يحمي خلايا الجسم من التلف الناجم عن السموم والجذور الحرة التي ينتجها الجسم أثناء عملية الأيض.

3- البطيخ: يتكون البطيخ من 92٪ من الماء وتأتي محملة بمختلف المعادن والفيتامينات التي لها خصائص مدرات البول.

4- الكرفس: يحتوي الكرفس على مركب يسمى الكومارين الذي يساعد في تطهير الجسم عن طريق إزالة الماء غير المرغوب فيه على شكل بول. كما أنه يساعد على الهضم ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

5- الزنجبيل: يعد واحدا من أكثر الأطعمة المدرة للبول فهو يساعد على عملية الهضم وإزالة السموم الضارة من الجسم.

6- الجزر: الجزر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تسهل إزالة السموم في الجسم. وبفضل محتواه من البوتاسيوم، يساعد الجزر أيضًا في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

7- القرفة: القرفة تحتوي على الكروم ، مما يساعد على التحكم في الشهية. القرفة تساعد أيضا على تعزيز مناعتنا، وهي عامل عظيم للتخلص من السموم.

8- الهليون: يساعد محتوى البوتاسيوم العالي في الهليون على منع احتباس الماء غير الضروري.

9- الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو مدر للبول. وقد أظهرت الأبحاث أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يقلل من الدهون في الجسم بنسبة تصل إلى 19 ٪.

10- الهندباء: وقد استخدمت الهندباء تقليديا كمدر للبول. في أوروبا ، يستخدم خلاصة الهندباء لعلاج العديد من الحالات الطبية ويتم الموافقة عليها من قبل اللجنة الألمانية E للحد من احتباس الماء.

 

مقالات قد تثير اهتمامك

 
 

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ