الكويتية شمس "تولع" هاني شاكر

تسببت الفنانة الكويتية شمس، بأزمة لنقيب الموسيقيين في مصر هاني شاكر، بسبب الفستان المثير الذي إرتدته، في فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الأغنية المصورة في مونديال الإذاعة والتلفزيون الذي جرى في القاهرة، حيث كُرّمت عن أغنية "دين أبوكم" التي قدمتها لمناسبة "ثورة 25 يناير".

شمس كانت ترتدي فستاناً أخضر ضيفاً ومشقوقا من الأمام، تطاير من شدة الهواء أثناء إلقاء كلمتها على المسرح، مما جعلها عرضة للإنتقادات على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث إعتبر البعض أنها إنتهكت القانون الذي أصدره نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر الذي  فرض شروطاً خاصة على ملابس المغنيات تحت طائلة المحاسبة.

هاني شاكر الذي كان متواجداً في الحفلة جلس إلى جانب شمس، حيث دردشا كثيراً وضحكا كثيراً. فما كان من شمس إلا أن نشرت تغريدة  عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر" قالت فيها "خفة دم هاني شاكر جنان طول الحفلة ونحن نضحك، شخصية أكثر من رائعة فنان حقيقي يحترم كل الناس، الله عليك يا أمير الفن والأخلاق".

تغريدة شمس، "وّلعت" الاجواء أكثر وأكثر، وأصابت الإنتقادات اللاذعة هاني شاكر مباشرة، حيث شن عليه البعض هجوماً كبيراً وإتهموه  بأنه  يطلق تصريحات ولا يعمل بها، في إشارة إلى قراره الشهير بمنع المطربات من الظهور بملابس "غير لائقة" في الحفلات أو الكليبات أو البرامج، مما أزّم الوضع أكثر هي الصور التي أظهرتهما معاً وهما يتبادلان الضحكات.

ويبدو أن الفنانة الكويتية شمس تحوّلت، في الفترة الأخيرة، إلى الشغل الشاغل للمصريين، صحافة وإعلاماً ووسائل تواصل إجتماعي. فهي كانت قد أطلت قبل نحو شهر مع الإعلامي وائل الأبرشي ضمن برنامجه "العاشرة مساء" على قناة دريم، وأثارت ردودا متباينة حول جملة من المواقف التي أطلقتها، وأثارت جدلاً كبيراً حولها، حيث حظيت آراءها بإعجاب وتقدير قسماً من رواد التواصل الإجتماعي، فيما إعتبرت آراء أخرى، أن بعض ما قالته شمس فيه إساءة  للإسلام. فما كان منها إلاّ  أن ردّت بتغريدة قالت فيها "أنا يعني شخصياً ولا شايفة حد ولا يهمني، ولما أوضح بعض النقاط الغاية فقط عشان خاطر الفانز السنافر هم لي يطلبوا مني، بخصوص كلامي عن الأحكام أنا جداً كنت واضحة بقصدي إن داعش وأخوانه أنهم طبقوا الدين الإسلامي غلط من خلال نشر شريعة قطع اليد والجلد وكل الأحكام على من يشتهون من الناس وليس لمصلحة الناس، ولا أعتقد في إنسان عنده ذرية إنسانية يقول داعش يطبق الإسلام".

كما شنت شمس هجوما في المقابلة نفسها على الفنانة الإماراتية أحلام، وقالت أنها تعاني من إزدواجية ويجب أن تذهب إلى مستشفى الأمراض العقلية، موضحة أنّ أحلام ها تنتمي للذين "يفعلون شيئاً ويأمرون الناس بعمل العكس. تشتم وتسبّ الجميع، وفي الوقت ذاته تنشر بوست "الصلاة جزاكم الله". هذه إزدواجية، فمن الطبيعي أن تذهب إلى طبيب نفسي".

مقالات قد تثير اهتمامك