بوب ديلن سيلقي كلمة في حفل جوائز نوبل دون أن يحضر!

أعلنت الأكاديمية السويدية أن كاتب الأغاني والموسيقي الأميركي الشهير بوب ديلن الفائز بجائزة نوبل للآداب لعام 2016، أعدّ كلمة ستلقى بالنيابة عنه خلال حفل تسليم الجائزة بعد إعلانه عدم الحضور شخصيا.

وذكر مسؤولون في الأكاديمية وهي الجهة المانحة لجائزة نوبل أن الكلمة ستلقى خلال الحفل الذي سيقام بالعاصمة السويدية إستوكهولم يوم 10 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، من قبل عضو الأكاديمية هوراك إنغداهل.

وأشار المسؤولون إلى أن المغنية الأميركية "باتي سميث" ستؤدي في تلك المناسبة أغنية كتب كلماتها بوب ديلن العام 1962 لكن بنسخة أعدها الملحن السويدي هانس إك.

وقال مدير مؤسسة نوبل السويدية لارس هايكنستن الاثنين الماضي إن جائزة نوبل للآداب ستقدم إلى ديلن أثناء قدومه إلى السويد من أجل إقامة حفل موسيقي في آذار/ مارس المقبل، وتبلغ قيمة جائزة نوبل للآداب نحو مليون دولار أميركي)، إلى جانب شهادة بالجائزة وميدالية ذهبية.

وكانت الأكاديمية السويدية أعلنت في وقت سابق أن ديلن لن يشارك بمراسم حفل تسلم الجائزة، حيث ذكر بيان لها أنه "أرسل إلى الأكاديمية رسالة بيّن فيها أنه ليس لديه وقت فراغ أبدا في شهر كانون الأول/ ديسمبر، لذلك فإنه لن يشارك في مراسم تسليم جائزة نوبل للآداب التي جرى منحها هذا العام".

مقالات قد تثير اهتمامك