يعقوب شاهين ابن "بيت لحم" محمبوب العرب للعام 2017

فرحت بيت لحم ليل أمس ومعها فرحت فلسطين والفلسطينيون في العالم، مثلما فرح المعجبون بـ يعقوب شاهين الذي استحق لقب برنامج أرب آيدول (Arab Idol) بموسمه الرابع، عبر شاشة إم بي سي.

جاء تتويج شاهين بعد منافسة حامية بين المتسابقين الثلاثة الذين وصلوا إلى المحطة الختامية بعد منافسة استمرت أسابيع طويلة مع عشرات المتنافسين، ليحل الثنائي الفلسطيني يعقوب شاهين وأمير دندن واليمني عمار محمد ضيوفا على الحلقة الأخيرة، وليحمل يعقوب شاهين لقب "محبوب العرب 2017" وقد أحيت الحفل بمزاج عالٍ المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.

وقف الثلاثة يستمعون إلى النتيجة من مقدم البرامج والممثل المصري أحمد فهمي الذي خاطبهم قائلا "أنتم الثلاثة أصبحتم حديث الناس، وأنتم الثلاثة أصبحتم أصوات الناس الذين صوتوا لكم ويردونكم الصوت الذي يواجه أصوات العنف".

ورغم أن الفوز جاء عبر احتساب أصوات الجماهير إلا أن لجنة الحكام وجدت نفسها في حيرة من أمرها أمام ثلاثة مرشحين وصلوا إلى الحلقة الأخيرة، وهذا ما عبّر عنه أعضاء لجنة الحكام المؤلفة من الفنانين الإماراتية أحلام واللبناني وائل كفوري واللبنانية نانسي عجرم والمصري حسن الشافعي.

قالت عجرم في الحلقة الأخيرة إن هذا الموسم حمل أجمل الأصوات على الإطلاق، وأضافت "شعوري يمتزج بين الحنين والشوق واللهفة للنتيجة"، فيما عبر كفوري بجملة واحدة عن حلقة الختام قائلا "هيدا مثل آخر لقاء مع الحبيبة على أمل نرجع نلتقي".

كان غالياً وجميلاً فوز يعقوب شاهين خصوصاً أننا شاهدنا مباشرة فرحة أهل بيت لحم بفوز ابنهم بلقب "محبوب العرب 2017".

مبروك ليعقوب شاهين الفوز، وللعرب بهذا الصوت الرخيم الجميل.

مقالات قد تثير اهتمامك