أمل كلوني في الأمم المتحدة: "لا تدعوا داعش ينجو بالإبادة الجماعية في العراق"

طالبت المحامية والناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان أمل كلوني الخميس العراق بالموافقة على إجراء تحقيق أممي في الفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش في هذا البلد ومحاسبة مرتكبيها أمام القضاء.

وفي خطاب أمام الجمعية العامة للامم المتحدة هو الثاني لها في غضون ستة أشهر في إطار سعيها لمحاكمة الإرهابيين على جرائمهم في العراق، قالت كلوني، وكيلة الدفاع عن النساء الايزيديات اللواتي تمكنّ من الفرار  من أيدي التنظيم ، "لماذا لم يتم فعل أي شيء حتى الآن؟".

وأضافت "هناك مقابرجماعية تقبع دون حماية ودون أن تنبش وهناك شهود يفرون وما من ناشط واحد في داعش يحاكم في أي مكان في العالم بتهمة ارتكاب جرائمدولية ".

وأوضحت أمل علم الدين كلوني (39 عاما) المحامية البريطانية اللبنانية الأصل المتزوجة من الممثل الهوليوودي جورج كلوني ، أن لندن أعدت مشروع قرار دولي لفتح تحقيق أممي في جرائم التنظيم في العراق ولكنها ما  زالت تنتظر موافقة بغداد الضرورية على هذا النص قبل إحالته إلى مجلس الأمن لإقراره.

ودعت كلوني رئيس الوزراء العراقي حيدرالعبادي الى "ارسال رسالة الى مجلس الامن يطلب فيها فتح تحقيق في  الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش".

وأضافت "لا تدعوا داعش ينجو بالإبادة الجماعية" التي ارتكبها في العراق.

مقالات قد تثير اهتمامك