فاليري أبو شقرا:مهما كان الشخص مشهورا يجب ان تظل قدماه على الأرض

 شكلت مشاركة ملكة جمال لبنان السابقة فاليري  أبو شقرا في مسلسل "الهيبة" في جزئه الثاني، مفاجأة للكثيرين، خصوصاً وأنها تخوض أولى تجاربها التمثيلية من خلاله، بعد أن كانت قد فرضت نفسها كمقدمة خلال الفترة الماضية.

ونفت فاليري أبو شقرا أن تكون قد فرضت أي شروط لقاء المشاركة في مسلسل "الهيبة"، خصوصاً وأنها مشهورة وتحمل لقبا جمالياً، قالت فاليري" مهما كان الشخص معروفاً ومشهورا يجب ان تظل قدماه على الأرض. ما هي الشروط التي يمكن أن أضعها في اول دور تمثيلي لي! انا اتعامل مع الامور بروية،  ولكن وفي المقابل هناك شروط تتعلق بإستراتيجتي في العمل، والتي يخطط لها فريق عمل متخصص اتعامل معه. لكن لم تكن لدي  شروط تتعلق بدوري أوكيف يمكن ان أطل في المسلسل، لانني اتكل على موهبتي لانها هي التي تحدد ما استحقه في اي عمل يعرض عليّ.  لست انا من يتكلم عن نفسي بل اعمالي هي التي تتحدث عني، وحتى الآن لم يظهر شي، وفي حال أثبت نفسي في الهيبة، عندها يمكن ان أرد بشكل افضل على هذا السؤال".

كما أشارت فاليري أن كل المقومات متوفرة في "الهيبة" انتاجا وتمثيلا واخراجا، هذا عدا النجاح الساحق الذي حققه الجزء الاول،  مشيرة إلى أن كل هذه العوامل تشكل عنصر اطمئنان لكل فنان يعرض عليه المشاركة فيه، وتابعت "وهذا ما راهنت عليه عند قبولي بالعرض".

وبين الإعتماد على موهبتها فقط وبين تلقي دورساً في التمثيل، إستعداداً للمشاركة في الهيبة، اوضحت "في حال لم تتوفر الموهبة من الصعب جدا ان يتقدم الفنان في مجال التمثيل. أنا أملك موهبة صغيرة ولكني طورتها، من خلال تلقي دروساً في التمثيل منذ نحو 6 أشهر،  كما انني اشتغل على "السكريبت" مع شخص محترف في المجال، وهو يساعدني لكي اتمكن من تقديم افضل أداء عندي".

وعما إذا كانت تنوي التخلي عن التقديم في حال نجحت كممثلة في "الهيبة"، أوضحت"لست من النوع الذي يخطط كثيراً للمرحلة المقبلة. بل انا اخطو كل خطوة انطلاقاً من الفرص التي تصلني، واي عرض هو الأفضل بالنسبة إلي، والذي يمكنني أن اعطي من خلاله اكثر. لا يمكنني أن أكشف عن مخططاتي ولكن هناك امور اشتغل عليها ولا يمكنني أن أحدد ما إذا كنت سوف استمر في التقديم أو التمثيل. سبق أن خضت تجربة التقديم وأنا أحببتها كثيراً، اما التمثيل فسوف أخوض تجربته حاليا  ومن بعدها "كل حادث له حديث"، انطلاقا من الفرص التي تتاح امامي و ما اشعر أنني مرتاحة اليه فسوف أقدم عليه".

وعن السبب الذي يجعل معظم ملكات الجمال نحو التمثيل، بدليل أن أي منهن لم تتجه نحو الغناء، اجابت "أنا احب الغناء  كثيرا وتعلمت اصوله قبل ثلاث  سنوات، ولكن لا اريد ان أخوض كل المجالات دفعة واحدة، بل أنا أفضل أن اختار الأفضل من بين ما يعرض علي، وأحاول أن أركز على كل مجال على حدة".

وعما إذا كانت تفكر بإحتراف الغناء خلال الفترة المقبلة، قالت "لا يوجد شيء جاهز في هذا المجال، وفي حال فتح أمامي  المجال، فلن ارفضه في حال كان مناسباً. انا احب الغناء وكل شيء له علاقة بالفن لن أتردد عنه" .

كما اوضحت فاليري أنها تملك صوتاً جميلا وليس جميلا جداً، و أضافت " لا يمكنني ان أتحدث عن صوتي ولكنني احب الغناء".

وعن رأي المحيطين بها  بصوتها  قالت " أنا لا أغني في  أماكن عامة، بل بين اهلي وأصدقائي. أنا لم اشتغل من أجل أن أطور  تجربتي في الغناء، لانني كنت مشغولة بامور اخرى".

وعن مشاريعها للفترة المقبلة، قالت فاليري " التحضيرات موجودة ومستمرة وهناك الجديد دائماً، ولكن كلها قيد الدرس، ولا علاقة لها بالتمثيل والتقديم، ولكني لا يمكن أن اعلن عنها في الوقت الراهن، لأن لا شيء بينها تم الإتفاق عليه بشكل رسمي حتى الآن".

مقالات قد تثير اهتمامك