ألين المرّ: أناقة كلاسيكية وجمال طبيعي لافت

هي شخصيّة أنيقة، عفويّة وغير متكلفة، تنشر البسمة والسعادة أينما حلّت. الإعلامية ألين المرّ والدة لولدين وسيدة أعمال ناجحة جذبت الآلاف من المتابعين على موقعها على إنستغرام وذلك بسبب ذكائها وأناقتها، فاعتبرها كثيرون أيقونة في عالم الموضة والجمال. "الحسناء" التقت ألين المرّ فكانت دردشة عن سرّ أناقتها وجمالها الطبيعي اللافت.
 
كيفَ تهتمّ ألين بجمالها الخارجي؟
أنا أهتمّ كثيراً بمظهري الخارجي، أمارس الرياضة بانتظام لأحافظ على وزني لا سيما وأنهني لا أتبع نظاماً غذائياً معيناً فأنا أحبّ المأكولات على أنواعها. الطعام أجمل ما في الحياة وهو مصدر الطاقة الأول. ومن جهةٍ أخرى، أعتني ببشرتي فأشرب كميات كبيرة من المياه وأهتمّ بنظافتي وأستخدم واقياً شمسياً مناسباً لبشرتي عند التعرض للشمس وأستعمل أيضاً الكريمات المرطبة إذ أعتبرها مهمةً جداً وتساعدني في المحافظة على رونقها. أحبّ ماركة La Prairie فهي رائعة جداً وتلائم بشرتي وتعطيني نتائج مرضية ومبهرة. وعلى غرار معظم النساء لدى ألين الحشرية لمعرفة كل ما هو جديد في عالم المكياج وأسعى لتعلّم كيفية وضع المكياج اليومي بشكلٍ صحيح. بكل تواضع أستطيع أن أقول إنني أتقن فنّ المكياج وأعرف كيف أستعمل مستحضراتي المفضلة كمستحضرات صديقي بسام فتوّح وأحمر الشفاه وظلال العيون من Mac.
 
كيفَ تصنّف ألين علاقتها بالموضة؟
أنا امرأة كلاسيكية لا أحبّ التغيير ولا أنجرّ وراء الصيحات التي لا هدف لها وأفضّل أن أعتمد الإطلالات العصرية والمريحة. صحيح أنهني أتابع الموضة بشغفٍ إلا أنني لست من الأشخاص الذين يتّبعون الموضة بحذافيرها إلا ضمن حدود معينة، ولم أسمح لعملي في مجال التلفزيون أن يجرفني في تيارات الموضة. أحترم جنون مصممي الأزياء وابتكاراتهم ولكنني أحترم إلى حدّ بعيد البيئة التي أنتمي إليها وأحترم صورتي كأم وزوجة، وهي الصورة التي أعطيها الأولوية في حياتي.
 
ما هي الماركات الي تفضليها؟
أحبّ أن أقتني قطعة فينتاج من Hermès وأستعمل عطر Lancôme Miracle ليلاً نهاراً. أتابع ألين المصممين اللبنانيين والعالميين، وأختار من تصاميمهم ما يتوافق مع ذوقي ويحترم بيئتي. أحبّ الأحذية الكلاسيكية من Dior والحديثة من Gianvito Rossi، وأشعر بضعفٍ شديد أمام الحقائب وخصوصاًChanel و Hermès  وBottega . أملك أعداد كبيرة من الحقائب، إنها الهدية المفضلة لمختلف المناسبات، وأحتفظ بها على مرّ السنين ولكل منها قصة وذكرى. أما في ما يتعلق بالمجوهرات، فأحبّ قطع Bulgari ، وRepossi  كما أشجّع المصمّمين اللبنانيين فأرتدي أزياء من  Sandy Nour، وMaison Makarem  و Tara Nawbar .كل مصمم أزياء ملهم لشريحة خاصة من المجتمع ولكن ثمة إجماع حسب اعتقادي أن إيلي صعب هو الأكثر إلهامًا لما في أزيائه من بساطة ورقي وفن.

هل ألين المرّ "فاشنيستا" أو مؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي؟
أنا لست فاشنيستا، أنا فقط أتابع الموضة وأحب عالم الأزياء وأرتدي ما يناسبني فقط، كما أنني لست مؤثرة في مواقع التواصل الإجتماعي، فلهذه الكلمة مسؤوليّة كبيرة لا يصحّ اعتمادها عشوائياً. أنا فتاة عاديّة تربيّت على أن أحبّ نفسي كما هي وهذا ما أعلّمه لأولادي أيضاً، ولا أحبذّ أبداً التسويق للماركات بالطريقة التي تقوم بها سيدات عدة من اللواتي يعتبرن أنفسهنّ مؤثرات في عالم الموضة. وأخيراً، أود أن أقول أن كل شخص منّا بإمكانه أن يكون مؤثراً بطريقة إيجابيّة ولو بشيء بسيط.
 

مقالات قد تثير اهتمامك