"ندعم ولا نعاقب"في اليوم العالمي لمكافحة إساءة استخدام المخدرات

أحيت جمعية العناية الصحّيّةSIDC-مركز Escale الحملة العالميّة "ندعم. ولا نعاقب" التي تُطلَق في 26حزيران من كلّ عام بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة إساءة المخدّرات والإتجارغير المشروع بها.

تدعو الحملة إلى تحسين السياسات المتعلّقة بالمخدّرات؛ المناصرة لحقوق الإنسان الذي يستخدمها؛ والتشديد على أهميّة سياسات الحدّ من المخاطر عند المستخدم، كمساهمة في نشر الوعي حول مخاطر إستخدام المخدّرات.

نسجّل من جديدموقف"دعم"لمستخدم المخدّرات كوننا نعتبره شخصاً مريضاً يحتاج إلى الرعاية الصحيّة ونناهض العقاب والسجن له.

لهذه المناسبة،إختارت جمعيّة العناية الصحّيّةSIDC- مركز Escale تقديم مشهد تمثيلي يجسد وقائع يواجهها مستخدم المخدّرات في حياته اليومية .

أُقيم النشاط بدعم من شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحدّ من مخاطر إستخدام المخدّرات MENAHRA مساء الخميس الواقع في 21 حزيران 2018، في ساحة بلدية سن الفيل في بيروت وسط حشد من الشباب وعامة الشعب وفعاليات أخرى.

تخلّل النشاط  كلمة عبّرت فيها جمعية العناية الصحية عن أهمية مساعدة مستخدم المخدّرات وإحاطته إجتماعياً، نفسياً وطبّياً وأكدت الجمعية على ضرورة مواجهة هذه الإشكاليات، من خلال التعاون والتضامن مع جميع الجهات وضرورة تغيير المفاهيم والممارسات السائدة بحق مستخدم المخدّرات في المجتمع اللبناني.

مقالات قد تثير اهتمامك