رفيعة الهاجسي، اول عارضة أزياء إماراتية، نجمة الإعلام الغربي

في أسبوع الموضة العربي لفتت رفيعة الهاجسي أنظار الإعلام الدولي، كونها أول عارضة أزياء إماراتية، فتناقلت المجلات والمواقع الالكترونية الغربية صورها وهي على منصة العرض في دبي.

وفي حديث مع الصحافية إليونور أبو عز لموقع "جيوبوليس" التحليلي الفرنسي قالت الهاجسي:" انا فخورة جداً كوني عرضت في بلدي، وكوني الأولى بالقيام بذلك، وبأنني لقيت ترحيباً". وأشارت انها أصبحت عارضة أزياء بالصدفة، وكونها تعشق الفن والشعر والموضة قامت أولاً بتقديم برنامج تلفزيوني على قناة أبو ظبي، حيث كانت تستضيف مصممي أزياء من الشرق الأوسط، وهم شجعوها على ان تعتلي خشبة عرض الأزياء ومن ثم أن تعرض في أسبوع الموضة في دبي.

واحتراماً للتقاليد بدأت رفيعة بعرض العبايات وذلك على مدى أعوام، قبل ان تستعرض بأزياء غربية الطراز، وعن ذلك تقول"قمت بذلك خطوة تلو الأخرى، تعرضت لبعض الانتقادات، خشي البعض أن أتخطى الحدود أو أن أعطي فكرة سيئة عن المرأة العربية وعن بلادي." تشير إلى ذلك مع تأكيدها عن احترامها للتقاليد.

ورفيعة سعيدة بنجاحها وتعرف انه من الصعب عليها جداً أن تكون عارضة أزياء دولية،"لو كنت عارضة أزياء عادية لكان ربما لدي حظ، ولكنني انتبه جداً لما أرتديه في عروض الأزياء، احترم الممنوعات المرتبطة بثقافتي، وأرفض عرض الملابس الملتصقة جداً بالجسم أو العارية، انها خطوط حمراء لا أتخطاها.

عندما سئلت عن حقوق المرأة العربية بعد تصاعد موجة التعصب، لم تعلق بل أكدت أن الإمارات تتقدم، وتتطور وتمنح مكاناً للمرأة. والعارضة الإماراتية تؤكد بأنها تحترم جداً تقاليد المجتمع، وتؤمن بأن الصبر مفتاح التطور.

مقالات قد تثير اهتمامك