من تراث الهنود الحمر ورسوماتهم وألوانهم ولدت مجموعة زهير مراد المذهلة الجديدة

استوحى المصمم اللبناني العالمي زهير مراد مجموعته من الأزياء الراقية لربيع وصيف 2018 من ثقافة الأميركيين الأصليين أي الهنود الحمر وترجم إلهاماته من منظور خيالي يحترم خصوصياتهم.

إذ أحيى مراد الحرف اليدوية لمجموعة من القبائل القديمة، ولا سيما سيوكس، نافاجوس، إيروقويز، واحتفل بأقمشتهم التقليدية المطبّعة، وتطريزهم، ورسومهم التخطيطية التقليدية.

وتزين الفساتين المثلثة الشكل باللؤلؤ، الشراريب، القصات على شكل حرف V، والأحزمة. فيما تأتي السترات مع شق أمامي جريء وطبقات متعددة، أو مفككة الشكل ومرفقة بـ كاب، أو ترتدى مع بنطال بقصة cigarette.

لعبة الشفاف تظهر في تجاور الدانتيل و macramé، وكذلك في الشقوق المثلثة الحاضرة في المجموعة، مما يسمح لبشرة مرتديتها التألق من خلال الأقمشة.

الريش وأغطية الرأس تزين الشعر، والأقمشة - الحرير والتول، الديباج، والجاكار - تجمع السماكة والخفة، للحصول على نتيجة مغرية جداً

لوحة الألوان في مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2018 ترمز لفن الأميركيين الأصليين: الأبيض يشير إلى النقاء والسلام، والأحمر إلى النار، والذهب يرمز إلى الشمس، والتلميحات السوداء إلى ليلة مظلمة، والبني هو احتفال للأرض التي نعيش عليها.

أما بالنسبة لفستان الزفاف، والموديل الختامي المذهل من العرض، تتحول الطرحة إلى درب، يمنح احساساً بالرومانسية خالدأ ومعاصراً في آن.

 

مقالات قد تثير اهتمامك