هاني البحيري يخطف الأنظار بتصاميمه الرائعة في أسبوع الموضة الباريسي

أبدعَ مصمّم الأزياء العالمي هاني البحيري، في أسبوع الموضة الفرنسي "أورينتال فاشن شو" بمجموعته الـ "Haute Couture" المبتكرة لربيع وصيف 2020، وذلك في مركز الموضة العالمية باريس في "Carrousel"، كبرى قاعات متحف اللوفر. هاني البحيري هو أوَّل مصري يقدّم عرض أزياء في هذا المكان العريق. حضرَ العرض نخبة من الشخصيات المرموقة ومنهم: السفير المصري في باريس إيهاب بدوي وحرمه، وعدد من السفراء العرب والأجانب وزوجاتهم، والمطربة الأمريكية ديفا أفاري، والنجمة الفرنسية اليسا باي، بالإضافة إلى أكثر من 350 شخصاً من المهتمين بأحدث خطوط الموضة العالمية ومراسلي القنوات الفضائية العربية والأوربية ووكالات الأنباء العالمية.
 
مجموعة تصاميم مميّزة من توقيع هاني البحيري
خطفت تصاميم مصمّم الأزياء العالمي هاني البحيري أنظار المشاهير، ممن يحرصون بشكلٍ دائم على متابعة كل جديد له، وخصوصاً أسبوع الموضة الفرنسي. وتميّزت تصاميمه الراقية بألوان تمسّ الصيف والربيع تماشياً مع الموضة العالمية من أبيض وذهبي وزهري وأصفر وفوشيا بالإضافة إلى استخدامه لخامات وأقمشة متداخلة ما بين الشيفونات و"البيبي بلو" والفضي والدانتيل بأفكار جديدة مميّزة. واختتمَ البحيري عرضه بفستان زفاف ملوكي مبهر من أقمشة الجوبير والدانتيل الـ"اوف وايت" عالي الجودة على تول "شامباين"، ومرصّع بأحجار الشوارفسكي الماسية وطرحة مودرن ارتدته عارضة الأزياء السويسرية العالمية اوليسا.
وتألقت العارضات الفرنسيات والروسيات والايطاليات بفساتين السهرة، وكانَ البحيري وقع اختياره عليهن قبيل عرض الأزياء بأيام قليلة، حيث يجب أن تتوافر لهنَّ مقايس عالمية بمتوسط طول لا يقلّ عن 180 سم ووزن يتراوح من 48 إلى 50 كيلوجرام بالإضافة الى حذاء بمتوسط مقاس 40، وغيرها من المواصفات التي تتماشى مع تصاميمه المتنوعة في أسبوع الموضة الفرنسي، وبلمسات شريك النجاح خبير التجميل العالمي محمد الصغير الذي تواجد قبل العرض بأسبوع. وقد قامَ بمهمة تصوير العرض كلّ من كريم نور من مصر ومارسيل ماكسيمليا من أوروبا.
 
تكريم البحيري من منظمة اليونسكو فرنسا
قامت منظمة اليونسكو فرنسا بتكريم البحيري عقب عرضه، تقديراً لتميّزه في أسبوع الموضة الفرنسي، باعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة الـ15 عاماً والتي ساهمت مشاركته في نجاح الـ"أورينتال فاشن شو". وخلال تكريمه، أعربَ البحيري عن فخره بوجوده في أضخم حدث للموضة العالمية، ممثلاً لبلده مصر التي يتشرَّف بتمثيلها.
يعدّ هانى البحيرى من أهمّ مصمّمي الأزياء في العالم العربي والشرق الأوسط، بالأخصّ في عالم الموضة الراقية، وهو سفير للموضة المصرية والعربية في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، شاركَ مؤخراً كأوَّل مصري في أسبوع الموضة الأسباني لفساتين السهرة العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى بصمته المميزة في أسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان، واختياره للمشاركة في "أسبوع الموضة في المدينة الفرنسية التاريخية تولوز" أو" Godfather of the Toulouse Fashion Week"، وذلك باعتباره "الأب الروحي" ليكون داعماً لمصمّمي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي. لم يتوقف هاني البحيري منذ أن كانَ في سنّ الخامسة عشرة، عن الارتقاء بجمال المرأة الشرقية، وحرصَ دوماً على تصميم أزياء تعكس جوهرها وجمالها الاستثنائي. في اليوم الأول من أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس، قدَّم هاني البحيري مجموعة رائعة عكسَ من خلالها قصة دولته مصر العريقة، وما تخبئه من أساطير وتقاليد وتاريخ. وقد كانَ هاني البحيري قد عرضَ مجموعته قبل أسابيع في القاهرة واختتمها بفستان زفاف تبلغ قيمته حوالي 15 مليون دولار أميركي.

مقالات قد تثير اهتمامك