رحلة سياحية للإعلاميين في زحلة من تنظيم "أصداء" زحلة و Safe Side

بدعوة من مجلة "أصداء" وجمعية Safe Side ، وفي اطار الرحلات التي ينفّذها نادي الصحافة لتشجيع السياحة الداخلية ودعم الصناعة اللبنانية، قامَ 40 اعلامياً واعلامية بجولة في مدينة زحلة للتعرّف على معالمها السياحية والصناعية، وكان في استقبال وفد نادي الصحافة في زحلة صاحب مجلة "اصداء" ايلي أبو طعّان والاعلامية نيكول صدقة ورئيس جمعية Safe Side  حسين ياغي.
بدأت الجولة بترويقة زحلاوية في اوتيل "زحلة هيلز" حيث كان في استقبال الوفد مديرة العلاقات العامة ماريا فرحة التي رحبت بالحضور وتمنت لهم قضاء أجمل الاوقات، وفي المناسبة تمّ قطع قالب الحلوى ترحيباً بأهل الاعلام. 
وكانت المحطة الثانية في "دومين ورده" حيث الروابي الجميلة وأشهى اصناف النبيذ اللبناني بادارة السيدين سامي وخليل ورده. وكانت جولة على المعمل تخللها تذوق أشهى اصناف النبيذ الزحلاوي الاصيل المتعدد الاشكال والطعمات، وحضر النائب جورج عقيص للترحيب بوفد نادي الصحافة والتقاط صورة تذكارية مع أعضائه، وفي المناسبة قدمت ادارة ورده هدايا تذكارية للجميع من منتجات النبيذ والعرق والفودكا...
وكانت المحطة الثالثة في معمل "إيتل شوكولا" فخر الصناعة اللبنانية وكان في استقبال صاحب المعمل ربيع العتل الذي رحّب بالوفد وجال معهم في اقسام المعمل وعرّفهم على أحدث وأجود التقنيات في صناعة الشوكولا وبعد تذوّق أشهى الاصناف، قدمت الادارة هدايا تذكارية للجميع.
تلا ذلك غداء في مجمّع "تلال باي الست كسارة" بدعوة من صاحبه ميشال صدقة حيث تذوّق الجميع أشهى اصناف المازة الزحلية التي صنعت بعناية وجودة عالية من اهم مطبخ لبناني "بيت الست. وتميّز الاستقبال بحضور زفة عروس البقاع بادارة رئيسها شربل داغر التي استقبلت الحضور على انغام الموسيقى والاغاني الزحلية "زحلة يا دار السلام" وغيرها.
بعد ذلك، إنتقل الوفد الاعلامي إلى كاتدرائية سيدة النجاة ومتحفها الرائع حيث اطلعوا من مسؤول الاعلام خليل عاصي على ما تتميّز به الكاتدرائية من رسومات وأيقونات بيزنطية نادرة ومن هدايا قدّمها امبراطور النمسا للأساقفة الكاثوليك.
ثم انتقل الوفد إلى البردوني حيث تمّ التقاط الصور مع اهل المدينة وزوارها، وتذوّق الجميع بوظة خلف وابو سليمان بدعوة من السيد شكري ابو سليمان، قبل أن ينتهي اليوم الطويل في دارة وزير الصناعة جورج بوشكيان الذي أصرّ على الترحيب بوفد نادي الصحافة في منطقة زحلة مع النائب بلال الحشيمي.

 

مقالات قد تثير اهتمامك