جورج خباز: فخور جداً بأن تكون"إلا إذا" الكوميديا الموسيقية الأولى في مهرجانات بعلبك

أطلقت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية برنامجها للعام 2018، والذي يبدأ في 8 تموز/يوليو المقبل، في مؤتمر صحافي في فندق "مونرو" في بيروت، بحضور رسمي ودبلوماسي وفني واعلامي.

وفي دردشة جانبية مع الممثل الكوميدي جورج خباز، الذي سيعرض مسرحيته "إلا إذا" التي حولّها خصيصا للمهرجانات استعراضا موسيقيا، بمشاركة 70 ممثلا و35 عازفا وراقصا وأوركسترا تعزف مباشرة بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي من معبد باخوس، قال: "لأول مرة في تاريخ مهرجانات بعلبك الدولية هناك عمل كوميدي موسيقي وأنا فخور جدا بهذا الشيء لأن لجنة المهرجانات اختارتني لكي أعرض عملي وبعلبك جزء أساسي من تاريخ لبنان الثقافي والفني"، متمنيا أن "يأتي الناس بكثافة لأن بعلبك تستحق كمدينة أولا وكتاريخ فني وثقافي عريق لذا أنا سعيد جدا في هذه المشاركة".

وعن تجدد اللقاء مع المايسترو لبنان بعلبكي، قال: بعد "Cine Orchestre" الذي كان عبارة عن عمل موسيقي بحت بحيث كانت الموسيقى في المقدمة والخلفية سينمائية، اليوم يختلف الموضوع تماما بحيث نقدم المسرحية وتأتي الموسيقى في الخلف كعامل أساسي يغني هذا العمل الفني ويضفي نكهة خاصة".

أما عن أعماله الجديدة، أشار الى أنه "هناك عمل سينمائي في أيلول وعمل مسرحي في الشاتو تريانو في تشرين الثاني المقبل".

بدورها، تحضّر الفنانة جاهدة وهبي مع المايسترو إيلي معلوف حفل موسيقي بعنوان "من تراثنا إلى الجاز" ويتضمن الحفل مجموعة من مؤلفات معلوف مع فرقته الموسيقية القادمة من باريس مكان إقامته، وأغان لجاهدة وهبه من المكتبة الموسيقية العربية تم اختيارها وترتيبها بعناية، بالإضافة إلى "افتتاحية لبعلبك" تم تأليفها خصيصا لهذه المناسبة.

وفي دردشة مع وهبي، قالت: "ستتضمن الحفلة باقة من أعمالي الخاصة ومقتطفات وأغنيات من تراثنا اللبناني والعربي كما سيتضمن مقطوعات موسيقية للأستاذ ايلي معلوف تستند على الجاز".

ولفتت الى أنه "الجميل هذا العام، أننا سنقوم باستضافة مجموعة من الفنانين من أوروبا. والمميز في الموضوع أنها المرة الأولى أقوم بتحضير عمل موسيقي مع الأستاذ إيلي، الذي كان يقود فرقتي منذ أربع سنوات، لذا نأمل أن نضيف بصمة جميلة للمهرجانات في مدينة الشمس بعلبك".

وعن أعمالها المقبلة، قالت: "أحضّر لألبومين، الأول بالمحكية بعنوان "أرض الغجر" والثاني صوفي ولكن لم نتفق على اسمه بعد. كما هناك جولات عدة سأقوم بها في العالم العربي قريبا".

مقالات قد تثير اهتمامك