برنامج "طموح - سعد عبد اللطيف" اكثر من 3000 منحة لطلاب لبنان

تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ أكرم شهيب وبحضور ممثله الدكتور نادر حديفة، أطلقت شركة بيبسيكو أكبر العلامات التجارية في قطاع الأغذية والمشروبات، وبالتعاون مع جمعية أجيالنا، الجمعية الخيرية في لبنان، برنامج "طموح سعد عبد اللطيف" للمنح الجامعية لعامه الرابع عشر. تم إطلاق البرنامج للعام 2019، الذي يهدف إلى تمكين الشباب العربي من متابعة تحصيلهم العلمي، في حفل عشاء في أوتيل فور سيزونز، بحضور مسؤولي شركة بيبسيكو وجمعية أجيالنا، إضافة إلى الهيئات التربوية من مدارس وجامعات وممثلي جمعيات و أهل الصحافة والإعلام.
بدايةً، توجّه ممثل شركة بيبسيكو مدير إدارة الإمتياز السيد إيلي بو عقل إلى الحضور قائلًا: " نجتمع اليوم لإطلاق برنامج طموح سعد عبد اللطيف في عامه الرابع عشر، البرنامج الذي قدم حتى اليوم ما يزيد عن  3,000منحة. نحن، بعد 14 عامًا، ما زلنا مصرين على إكمال مسيرة تمكين شباب لبنان لمتابعة تعليمهم الجامعي. فشركة بيبسيكو تعي أهمية العلم، وتؤمن بأهمية بناء طاقات الشباب ومنحهم الإمكانية لبناء مستقبل مشرق ينمو فيه الأمل، وتزدهر فيه الأعمال والأفكار.
وأضاف: " تلتزم بيبسيكو بـإستراتيجية "الأداء الهادف" الذي تحرص الشركة من خلاله على مساندة المجتمعات المحلية التي تعمل فيها والمبادرة بالاستثمار فيها. وتعد هذه المبادرة  من أهم البرامج الإجتماعية لشركة بيبسيكو، بالتعاون مع جمعية أجيالنا، التي وُلدت لدعم الطلاب الأقل حظًا واستمرت، على مدى 14 عامًا في مساعدة شباب لبنان، على الرغم من الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، ودفعهم من أجل التحوّل إلى أعضاء منتجين في المجتمع، محققين بذلك طموحاتهم. وإيمانًا منا في هذه القضية، قررنا هذه السنة أن نستثمر فيها أكثر من خلال زيادة المبلغ المخصص للمنح الدراسية "
في كلمة وزير التربية  والتعليم العالي الأستاذ أكرم شهيب، أثنى الدكتور نادر حديفة على المبادرة الفريدة التي تقدّمها شركة بيبسيكو وجمعية اجيالنا لدعم الطلاب المتفوقين، منوّها بالتزام الشركة الجدّي ومساهمتها الفعّالة في تمكين الشباب ، وتقديم مثال يُحتذى به في أداء الشركات في تقديم برامج المسؤولية الاجتماعية.
كما ألقت الدكتورة لينا الدّدا رئيسة جمعية أجيالنا، كلمة فقالت: "يؤكد التاريخ العريق لبرنامج "طموح" في لبنان على علاقة التعاون الوثيقة بين بيبسيكو وأجيالنا، وكذلك على التزام بيبسيكو المتواصل. فنحن نسعى لتشجيع الشباب في لبنان على التقدم، ويزيد اصرارنا كلما زادت المصاعب. وبرنامج "طموح" من بيبسيكو يعالج هذه القضية بالتحديد. وشفافية المبادرة، التي انطلقت من تماهي أهداف أجيالنا مع الشركة، مكّنت برنامج طموح-سعد عبداللطيف"، من توفير فرص التعليم للشباب اللبناني غير القادر على مواصلة دراسته لأسباب مالية، بشكل متكافئ بغض النظر عن انتماءاتهم او طوائفهم. "
تهتم بيبسيكو بتطوير المجتمع وتلتزم بتعزيز الدعم الإيجابي من خلال النشاطات الاجتماعية التي تقوم بها الشركة عبر مساندة المجتمعات المحلية التي تعمل فيها والمبادرة بالاستثمار فيها.  ويعد برنامج طموح سعد عبد اللطيف احد برامج  بيبسيكو المتعددة التي تدعم فيها المجتمع، من خلال تنمية التعليم في لبنان باعتمادها مبدأ تكافؤ الفرص لجميع المستحقين، لتمكين الشباب الذين يواجهون تحديات اقتصادية من متابعة مسيرتهم نحو المعرفة وتحقيق طموحاتهم رغم المعوقات المحيطة بهم. ويجدر بالذكر أنه مع اختتام العام الثالث عشر لبرنامج طموح، أمّن البرنامج حوالي 3,071 منحة جامعية لطلّاب متفوّقين من مختلف المناطق اللبنانية يعانون من صعوبات مادية. وبرنامج طموح، هو مشروع إقليمي لشركة بيبسيكو ينشط في مصر، والأردن ولبنان.

مقالات قد تثير اهتمامك