5 مشروبات قبل النوم تساعدكم على فقدان الوزن

هنالك عدة عوامل يومية وصحية يؤكدها الأطباء والباحثون مرتبطة بعدم فقدان الوزن كقلة النوم، انحراف في مستوى الهرمون، المأكولات الصغيرة ذات السعرات المرتفعة (كالبسكويت والمكسرات ورقائق البطاطا المقلية)، ومعدل السكر في الدم وغيرها.

وقد ينصح الكثيرون تجنب الكافيين قبل النوم لأنه قد يؤثر على نومكم، إلا أنه هنالك مواد مغذية أخرى موجودة في بعض المشروبات تساعدكم على بناء العضلات وتحسن استقرار السكر في الدم وتحرق الدهون.

لذلك اخترنا لكم 5 مشروبات ان تناولتموها قبل النوم تساعدكم على خفض أوزاتكم.

1- الحليب: كوب من الحليب الدافئ يمكنه أن يساعدكم على النوم بشكل سليم، وذلك بفضل جرعة صحية من التريبتوفان والكالسيوم. ومزيد من النوم يعني خفض نسبة الشهية في اليوم التالي. أما بالنسبة للمرأة التي تمارس الرياضة يمكن اللحليب أن يساعدها على بناء العضلات طول الليل والنتيجة هي تسريع عملية الأيض وتسهيل فقدان الوزن بطريقة أسرع.

2- عصير العنب الطازج: ليس من المحبذ شرب العصير ولكن كوب صغير من عصير العنب قبل النوم قد يساعد على النوم بسرعة، وحرق الدهون فهو يعمل على تنظيم ايقاعات الجسد.

3- البابونج: يساعد البابونج على تحفيز النوم عبر رفع مستويات الجلايسين في الجسم، وهو ناقل عصبي يعمل على إراحة الأعصاب، فيكون بمثابة مهدئ خفيف. وقد تم ربط البابونج بتحسين السيطرة على الكلوكوز وفقدان الوزن.

4- الكفير: مصنوع من الحليب المخمر، هذه المشروبات غنية بالبروبيوتيك تعمل على زيادة مستويات البكتيريا الصحية، وتعزيز الهضم السليم، وتساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن بشكل فعّال، وتعادل أيضا المشروبات مثل اللبن لتحسين النوم ولأداء التمارين الرياضية بشكل أفضل.

5- مشروب بروتين الصويا: موجود في الحليب أو يأتي على شكل مسحوق البروتين. وفقا لبحث جامعة برمنغهام، فإنه يمكن أن يحسن نوعية النوم كما أنه يقلل مستويات الكورتيزول للمساعدة على مكافحة الدهون في البطن.

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ