أبرز ٥ نصائح لخفض الوزن مع أخصائية التغذية رامونا خليل

عندما نتخّذ قراراً بتنظيم حياتنا والاهتمام بأدق التفاصيل فيها، كالانتباه الى غذائنا والتخفيف من وزننا وإلى ما تتطلبه صحتنا من اهتمام ورعاية، علينا ان نعي أنه اذا كنا نريد أن ننجح في إيجاد نتائج حتمية علينا أن نجعل من ذلك التغيير نمط حياة يضمن لنا الاستمرارية.

فيما يلي أبرز النصائح التي تقدمها أخصائية التغذية رامونا خليل من أجل مساعدتنا على القيام بالتغيير المطلوب:

١- شرب الماء بشكل كاف، لأن المياه تحيّي الخلايا، تحافظ على حرارة الجسم وتٌشعر الانسان بالشبع، تُحرك الدهون الصعبة، تجنب بروز السلوليت لدى المرأة، وتؤثر على كمية المعادن والفيتامينات التي يأخذها الإنسان من الطعام.

٢- الحركة اليومية أو الرياضة كاستخدام الدرج، المشي، الدراجة الهوائية، الذهاب الى النادي الرياضي، الرقص، كل ذلك يخلق البيئة الملائمة والأساسية لمحاربة الأمراض المستعصية.

٣- الالتزام بخمس وجبات خلال النهار:

بدء النهار بتناول موزة وبعد ساعتين سلطة فاكهة مع مكسرات أو سندويش  خاص بالترويقة. أما عندالغداء من الضروري تناول الحبوب مرتين في الأسبوع وكذلك السمك مرتين، واللحمة أو الدجاج ثلاث مرات ليوزع الغذاء الى الدم والقلب والعظام مع كمية كبيرة من السلطة. وبعد الغداء بساعتين وجبة السناك الخفيفة (فاكهة أو جيلو لايت). والعشاء بين الساعة السادسة والثامنة مساء يجب أن يكون خفيفا.

٤- الاكثار من الألياف الموجودة في الخضار والفاكهة: الألوان تلعب دورا مهما فاللون الأخضر ينصح به لأنه فيه الكثير من الحديد المفيد للدم وللعظام. الفاكهة الصفراء تحتوي على بيتاكاروتنويد للبشرة والمناعة أما اللون الأحمر فجيد للقلب لأنه يحتوي على اللايكوبين لذلك تنصح خليل بالتنويع بالألوان وأشكال الخضار والفاكهة.

٥ـ للأشخاص الذين يشعرون دائما بالجوع، وبحسب المنظمة العالمية للقلب تقول أخصائية التغذية رامونا خليل ”كمشة صغيرة من المكسرات غير المقلية بزيت“ في اليوم قادرة أن تحمي حياتنا من أمراض القلب.

 

مقالات قد تثير اهتمامك