حاربي التعب بالأطعمة الغنية بالمغنيسيوم!

تشعرين بالتعب؟ بالضغط النفسي؟ بنقص في الطاقة ؟ قد يكون المغنيسيوم. ناقصاً في جسمك! ترتبط بعض الاضطرابات الجسدية أو العصبية، مثل التعب، التشنجات، الأرق، الاكتئاب، القلق، سرعة التنفس، وتوتر العضلات المتصلة بمجهود بدني أو ضغط الدم بنقص المغنيسيوم أو غيابه من الجسم.

إن المغنيسيوم عنصر أساسي ضروري للجسم، متوافر في عدد كبير من الأطعمة، لتجنب التعرض لنقص فيه، اختاري نظاماً غذائياً متنوعاً ومتوازناً.

في حال أصبح الجسم لا ينتج طبيعياً هذا المعدن الحيوي، فمن الضروري تزويده به. للقيام بذلك، يمكنك بالطبع اختيار علاجات من الصيدليات ومخازن الأدوية. ولكن لا تنسي أن المغنيسيوم  متوافر بشكل طبيعي في بعض الأطعمة.

ما هي الأطعمة التي تجدين فيها الماغنيسيوم؟

بعض الفواكه والخضروات، ولكن أيضاً بعض المياه المعدنية والحبوب والبقول والخضار المجففة والبذور الزيتية تحتوي على المغنيسيوم بنسب كبيرة. تشكل الحبوب أكبر مصدر لهذا العنصر الحيوي، بشرط  تفضيل الدقيق الكامل وتجنب المنتجات المكررة، الخالية من المغنيسيوم. المأكولات البحرية والأسماك والكاكاو والفول واللوز والموز والعدس والبازلاء وبعض المياه المعدنية تحتوي على الكثير من  المغنيسيوم. وقوائم الطعام النباتية تكون،عادة، كافية لامتصاص جرعة المغنيسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا. كما أن تناول قطعة أو قطعتين من الشوكولاته الداكنة في اليوم يوصى به على نطاق واسع.

مقالات قد تثير اهتمامك