أفضل 5 تمارين رياضية بحسب جامعة هارفرد

إذا كنتم تعتقدون أن الركض في الماراثون هو أسرع طريقة للحصول على جسد رائع ومتناسق، إلا أن هذه الطريقة الكلاسيكية لم تعد تنفع حسب ما أشارت اليه البروفيسورة في كلية الطب بجامعة هارفرد. وبدلا من الركض لمسافات طويلة والتي قد تؤثر سلبا على المفاصل والجهاز الهضمي أحيانا، تقدم لنا البروفيسورة خمسة أنواع من الرياضة التي لها فوائد كثيرة على الصحة تساعد على فقدان الوزن، بناء العضلات لحماية القلب وحرق الدهون، تقوية الدماغ وتعزيز العظام، اليكم أبرزها:

1- السباحة: من أفضل أنواع الرياضة هي السباحة لقدرتها على تحريك كافة أنواع عضلات الجسم وبالتالي تزيد من سرعة دقات القلب لتنظيمها وحماية العقل من خلال محاربة الاكتئاب وتحسين المزاج والحد من التوتر.. ويفضل ممارسة السباحة لمدة 30 الى 45 دقيقة.   

2- التاي تشي: هو نوع من الفنون القتالية الصينية التي تجمع بين سلسلة من الحركات الرشيقة والخفيفة ويتم تنفيذ هذه الممارسة ببطء ولطف مع درجة عالية من التركيز مع الأخذ في الاعتبار التنفس بعمق لخلق نوع من التأمل والصفاء الذهني.

3- تدريب القوة: ينطوي تدريب القوة على استخدام الأوزان الثقيلة مثل الحديد أو الdumbbells لشد اليدين، أو العصابات المرنة. ويجب أن يمارس هذا التدريب يومين أو ثلاثة أيام من أصل الخمسة أيام التي يتمرن المرء فيها.

4- المشي: إذا كنتم لا تمارسون الرياضة بانتظام، توصي جامعة هارفرد بالمشي لمدة 10-15 دقائق للوصول تدريجيا الى 30 أو 60 دقيقة يوميا. وقد أثبتت الدراسات أن المشي يساعد على تقوية العقل وينشط الذاكرة.

5- تمارين الحوض: إن الطريقة الصحيحة للقيام بهذه التمارين تنطوي على ضغط العضلات التي نستخدمها لحبس البول أو الغاز، ويوصي خبراء هارفرد بالانتظار لمدة تتراوح بين ثانيتين أوثلاث ثوان، على أن يكرر هذا التمرين 10 مرات، للحصول على أفضل النتائج، والقيام به أربع إلى خمس مرات في اليوم.

مقالات قد تثير اهتمامك