الفوائد الصحية الأربعة للبطيخ | الحسناء
 

الفوائد الصحية الأربعة للبطيخ

البطيخ هو ثمرة الصيف بامتياز. نستفيد من هذا الموسم للاستفادة من جميع فوائده.

في البطيخ، كل شيء جيد، حتى البزور، والتي هي أيضا مليئة بالمغذيات. يمكنك أن ـاكلي قطع البطيخ الطازجة، ولكن يمكنك أيضًا تحضير ماء منكهة بالبطيخ ، فهي لذيذة وتروي الظمأ.

1-غني بالماء

إنه واحد من أغنى الفواكه في الماء: مع 90 ٪ من إجمالي المياه، مثالي لإرواء عطشك وترطيب جسمك خلال الموسم الحار.

2-إنه فاكهة منخفضة السعرات الحرارية

بمتوسط 34.9 وحدة حرارية لكل 100 غرام ، يعد البطيخ من بين أقل الثمار في السعرات الحرارية. كما أنه ليس حلوة للغاية: فقط 6.9 غرامات من السكر لكل 100 غرام. ومع ذلك ، فإن تركيبة معينة (الكثير من الماء ، قليل من الألياف) يعطيها نسبة عالية من نسبة السكر في الدم إلى حد ما (75). يجب الحرص على عدم الإفراط في تناوله إذا كنت مصابة بمرض السكري أو تتبعين نظاماً غذائياً منخفض مؤشر النشويات والسكريات.

3-غني بمضادات الأكسدة

إذا كان محتواه من الماء يترك مساحة قليلة نسبيا للفيتامينات (باستثناء القليل من فيتامين C) ، إلا أن هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على بعض العناصر الغذائية المثيرة للاهتمام: مضادات الأكسدة، التي تحارب الشيخوخة الخلوية. من بين تلك الموجودة في البطيخ ، البيتا كاروتين والليكوفين ، والكاروتينويد يعطي الثمرة لونه االأحمر.

4-إنه جيد للعضلات

سواء كنت رياضية أو هشة عضليًا أو ببساطة عرضة للتشنجات، فيمكن للبطيخ أن يساعدك. أنه يحتوي على البوتاسيوم وفيتامين B6 ، الذي يساعد العضلات على استيعاب البروتينات.

مقالات قد تثير اهتمامك