معين شريف: أتواصل مع شيرين عبد الوهاب والدويتو له خصوصية

سلسلة نشاطات وحفلات فنية، شارك ويشارك فيها الفنان معين شريف في الفترة المقبلة، وهو كان قد أعلن عن رغبته بتقديم دويتو مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، التي رحبت بدورها بهذه الفكرة، ولك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في مصر على هامش إحيائه لمهرجان "طابا".

بداية تحدث معين شريف عن حفله الأخير الذي أحياه في طابا المصرية وقال "الحفل أحييته في طابا بمناسبة عيد شم النسيم، وكان ناجحاً جداً والحمد لله".

عن موقفه من الكلام الذي قالته شيرين عبد الوهاب، التي اعتقدت انه بعيد عن الساحة الفنية، حيث رحبت بعودته الى الساحة، وأعلنت عن سعادتها بالغناء معه، رداً على الموقف الذي أعلنه خلال وجوده في مصر  بأنه يرغب بتقديم دويتو معها، أجاب معين شريف"عادة يكون الفنان مشغول بنفسه ولا يتابع غيره. لكن هي محقة بكلامها، لان انتاجي الفني ليس كثيراً بسبب قلة  شركات الإنتاج".

وعمّا إذا كان قد حصل إتصال مباشر بينهما وهل يمكن أن ننتظر ديو منهما خلال الفترة المقبلة، قال معين شريف"نحن نتهاتف دائماً، ونتحدث في هذا الموضوع ولكن هذا النوع من الاعمال، له خصوصية ويتطلب منا أن نسرق الوقت لتنفيذه، وهو يتطلب إما أن أسافر انا إلى مصر، وأما أن ننفذه في بيروت عندما تحضر شيرين إلى لبنان لأحياء حفلات ومهرجانات فيه، ولقد إتفقتا على ان يتولى التلحين بلال الزين".

عن التغييرات التي طرأت على مسيرته الفنية، بحيث أصبح أكثر إنفتاحاً على حفلات العالم العربي، وهل هذا يعني أنه كان مستبعداً عنها خلال الفترة الماضية، قال معين شريف "هذا الموضوع يطول الحديث عنه. ولكن لا شيء تغيّر عندي ، عندما يصلني عرض لإحياء حفل معيّن أدرسه من كافة جوانبه، وأقبل ما أجده مناسباً".

وهل هذا يعني أنه لم يكنن يتلقى عروضاً للغناء في الحفلات والمهرجانات التي تقام في الدول العربية، ردّ قائلاً "بل كانت تصلني عروض ولكنها لم تكن مناسبة واليوم أصبحت العروض أفضل وتنسجم مع مسيرتي ومع قيمتي الفنية".

هل يمكن القول أنه بدأ مرحلة  جديدة في مسيرته الفنية؟ أجاب معين شريف" هي مسيرة وبين فترة وأخرى أجري لها" UPDATE” كما يقال في لغة عالم التكنولوجيا، واسعى لتحقيق إنطلاقة جديدة. نحن نعاني ما نعانيه في العالم العربي من الثورات الى الحروب والخراب والدمار والهجرة، ونحاول بقدر المستطاع أن نحارب أو ان نقاوم الأرهاب الذي يحصل".

عن تحضيراته للفترة المقبلة من البومات واغنيات وكليبات جديدة، اوضح معين شريف"لديّ مجموعة اغنيات جاهزة ولكنني لم أطرحها دقعة واحدة، بل أغنية تلو الاخرى، ويفصل بينها 3 أشهر او 4 أشهر لكي تنال كل منها حقها، فذلك افضل من "طوشة الـ .سي دي وطرح البوم كامل تنال فيه أغنية واحدة وتظلم الاغنيات الباقية. لان الاغنية التي تصور بطريقة الفيديو تتعرض للظلم ".

كما أشار معين شريف أن مشاريعه كثيرة ولديه ارتباطات كثيرة في الخارج، وأضاف "الحمد لله أنا لم أنقطع يوماً عن الحفلات.  واذا قمنا باحصاء، يتبن أنني الفنان الاكثر تواجداً والاكثر نجاحاً في بلاد الإغتراب.

أما على مستوى الدول العربية فأكد شريف إن لديه الكثير من الحفلات كما أكد " ولكنني لا يمكن أن أعلن عنها الآن. هناك مشاريع كثيرة قيد النقاش، ولكن حفاظا على نجاح المهرجانات التي نتفاوض عليها، فإن التكتم ضروري، على مبدأ إقضوا حوائجكم بالسر والكتمان.

مقالات قد تثير اهتمامك