رئيسة وزراء نيوزيلندا تعلن بفرح خبر حملها

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الجمعة، أنها حامل بطفلها الأول وتعتزم أخذ إجازة قصيرة بعد الولادة في حزيران/يونيو المقبل، وقالت أرديرنفي تصريحها إنها ستستأنف جميع مهامها بعد أن تأخذ عطلة لستة أسابيع بعد الولادة، على أن يتولى نائب رئيس الوزراء وينستون بيترز رئاسة الحكومة خلال تلك الفترة.

وقالت: "من وجهة نظري الشخصية، أتطلع بشدة إلى دوري الجديد كأم. لكنني أركز القدر نفسه على عملي ومسؤولياتي كرئيسة للوزراء". وبمرح وبكل نزاهة أعلنت انها عانت مع بداية حملها من غثيان الصباح، وكانت رئيسة الوزراء أبان الحملة الانتخابية تعرضت لسيل من الأسئلة حول أمومة محتملة،:"فأجابت:من غير المقبول ان يكون على النساء في الـ2017 الإجابة على هذا السؤال، خيار توقيت الحمل أمر تحدده النساء، الأمر لا علاقة له بالحصول على وظيفة أو عدمها."

حمل السياسية البالغة من العمر 37 عاما والتي تحظى بشعبية كبيرة في بلادها، يعد مثلا يحتذى للزعيمة المنتخبة لمهام عملها وهي حامل، وسابقة في تاريخ نيوزيلندا. وقد تلقت أرديرن تهنئة من رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تورنبول. "عندما تحدثنا على الهاتف هذا الصباح، كنت تبدين أكثر سعادة من وقت فزت بالانتخابات!"

يذكر أنه سبق لبناظير بوتو رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة ووضعت مولودتها إبان رئاستها الحكومة سنة 1990.

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك