اللبنانيون وفيلم"قضية رقم 23"على موعد الليلة مع جوائز الأوسكار!

4 آذار/ مارس 2018، يوم للتاريخ في لبنان، فبلاد الأرز وأهلها ينتظرون بلهفة ما بعدها لهفة حفل توزيع جوائز الأوسكار بدورته التسعين في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، فلبنان ومن خلال فيلم قضية رقم 23 مرشح للمرة الأولى في تاريخ السينما اللبنانية لنيل أوسكار أفضل فيلم أجنبي، القلوب تدق وسيقوى صخب نبضاتها مع ساعات الفجر الأعلى، اللبنانيون يتمنون الفوز للمخرج اللبناني وفريق عمله المتميز، ويعرفون أن مجرد تسمية نقطة مضيئة في سيرة السينما اللبنانية الجديدة، وينتظرون وننتظر بشوق وأمل حقيقي نيل الجائزة الليلة.

يذكر أن أحداث فيلم "قضية رقم 23" تجري في أحد أحياء بيروت، حيث تحصل مشادة بين طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر، وهو لاجىء فلسطيني، وتأخذ الشتيمة أبعاداً أكبر من حجمها، مما يقود الرجلين إلى مواجهة في المحكمة. وفيما تنكأ وقائع المحاكمة جراح الرجلين وتكشف الصدمات التي تعرضا لها، يؤدي التضخيم الإعلامي للقضية إلى وضع لبنان على شفير انفجار اجتماعي، مما يدفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

ويضم الفيلم نخبة من الممثلين اللبنانيين، في مقدمهم عادل كرم وريتا حايك وكميل سلامة وديامان بو عبود، إضافة إلى جوليا قصّار وطلال الجردي ورفعت طربيه، والممثل الفلسطيني كامل الباشا.

مقالات قد تثير اهتمامك