بالصور: الرئيس الفرنسي وزوجته ولحظات رومانسية في تاج محل

أمضى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، الأحد، أوقاتا رومانسية في ضريح تاج محل الشهير جنوب نيودلهي، حيث عاينا خصوصا منظرا رائعا لمغيب الشمس في المعلم، وتأتي هذه المحطة في اليوم الثاني من زيارة الدولة التي بدأها ماكرون، السبت، إلى الهند وتستمر ثلاثة أيام بهدف تعزيز الروابط الخجولة بين باريس ونيودلهي، خصوصا على الصعيد الاقتصادي.

وأفاد مراسل وكالة "فرانس برس" في المكان أن الزوجين ماكرون استُقبلا من جانب راقصات تقليديات لدى نزولهما من الطائرة في آغرا على بعد 170 كيلومترا إلى جنوب العاصمة الهندية. وقد زار الرئيس الفرنسي وزوجته هذا الضريح الشهير المصنوع من الرخام الأبيض. وكما الحال خلال كل الزيارات الرسمية، أقفل معلم تاج محل أبوابه أمام الزوار.

قدم مرشد سياحي ناطق بالفرنسية لإيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت تفاصيل هندسية وتاريخية عن هذا الموقع المشيد خلال النصف الأول من القرن السابع عشر على يد الإمبراطور المغولي شاه جهان لذكرى زوجته التي توفيت وهي تضع طفلاK وأبدى الرئيس الفرنسي إعجابه بهذا الموقع "المذهل"، قائلاً إن معلم تاج محل "يروي الكثير عن الروح البشرية والآلام الكبيرة، وعن حضارة امتدت من الهند إلى منغوليا ومن الصين إلى تركيا"، كذلك علقت بريجيت ماكرون قائلةً: "إنها جنات عدن".

(أ.ف.ب)

مقالات قد تثير اهتمامك