أزهار تعطّر حدائقنا مع انطلاقة الربيع

حلّ الربيع ومعه أجمل الأزهار، لحديقة جميلة نستعرض معاً سبعة أزهار يطيب عطرها انطلاقاً مع بداية هذا الفصل:

الوردة ، ملكة الحديقة

هل لا يزال من الضروري تقديمها؟ الوردة، بغض النظر عن لونها، هي زهرة مرموقة، هي الحب. فترة ازدهارها طويلة ، لأنها تدوم من بداية الربيع وحتى نهاية الصيف.

التوليب ، زهرة جميلة

ومن دون شك واحدة من أزهار الزينة الأكثر شيوعا في أوروبا. شهيرة جداً في أمستردام ، التوليب جميلة وتحب البرد وليس الصقيع. وتعيش عزها بين أذار/مارس وأيار/ مايو.

الياقوتية، زهرة مقاومة

إنها مدهشة، تزدهر على مرحلتين: بين أذار/مارس ونيسان/أبريل إذا تم الاحتفاظ بها في الهواء الطلق ، وبين كانون الأول/ديسمبر وأذار/مارس في الداخل.

الميموزا أو الزهرة الذهبية

إن رائحتها معروفة من الجميع: حلوة ، حلوة ... رغم أن زهورها لا تدوم عادة لفترة طويلة ، فإن الميموزا تنير الحدائق بلونها الأصفر بين أذار/مارس وأيار/ مايو. انها تحتاج للحرارة والشمس..

الجيرانيوم الدموي نبتة حساسة

عادة ما ترتبط زهرة الجيرانيوم أو إبرة الراعي بأواني الزرع على النوافذ والشرفات، إلا أن إبرة الراعي الدموية تعيش أيضاً في الحدائق الفسيحة، وعلى عكس جيرانيوم"الشرفة" ، فإنها أكثر مقاومة للبرد ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 50 سنتيمتراً.

الوستارية نبتة عطرة

مثل الميموزا ، للوستارية رائحة مميزة. إنها نبتة متسلقة تتمسك بالجدران ، الخيم ، أو حتى الأشجار الأخرى لنتشر أزهارها فوق رؤوسنا. هذا النبات يحتاج إلى الشمس ليزهر ، وتزهر من نيسان/ أبريل إلى حزيران/يونيو.

اللافندر يعشق الشمس

لا تتطلب نبتة اللافندر سوى الشمس وقليل جدا من الماء لتزدهر. زهورها الارجوانية والعطره جدا هي متعة للنحل.

 

مقالات قد تثير اهتمامك