لهذا السبب حصل الموظفون في "أبل" على مكاتب "للوقوف"!

معظم ما يحدث داخل Apple Park، غالبا ما يكون أمرا بغاية السرية! الا أن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لسركة "أبل"، كشف مؤخرا عن بعض التغييرات الجديدة داخل بيئة العمل من خلال استبدال المكتب التقليدي بالمكتب الواقف (أي الذي يعتمد على الوقوف).

وفي مقابلة له، قال كوك: "لقد أعطينا جميع موظفينا 100% مكاتب "واقفة" (قابلة للتعديل) ومن خلالها يمكنهم الوقوف لبعض الوقت أثناء العمل ومن ثم الجلوس وهكذا دواليك، فهذا يحسن نمط الحياة".

وكان كوك قد استشهد في السابق بأطباء يقولون: "إن الجلوس هو السرطان الجديد".

وفي مؤتمر Goldman Sachs الذي جرى في 2015، كان قد قال: "لدينا عدة أشخاص يستخدمون ساعة Apple Watch في الشركة، التي تعمل على تذكيرهم بالنهوض والتحرك أثناء العمل. وهو أمر استغرق وقتا ليبدأ الموظفون بالتعود عليه".

ان القدرة على استخدام المكتب هذا هو أحد المميزات الكثيرة الموجودة في المقر الجديد للشركة، والذي تردد أن كلفته تعدت ال 5 مليارات دولار أميركي .

وأحد الأسباب التي جعلت الشركة تستثمر الكثير في المبنى الجديد هو مساعدتها في توظيف مطوري برامج وعاملين في مجال التكنولوجيا الذين يتقاضون رواتب باهظة، غير أنهم يرغبون في العمل في معلم معماري جميل.

يبدو أن كوك و"أبل" راضيان عن Apple Park. ففي حديث له قال كوك: "ستيف جوبز كان يرى أن مكان العمل عليه أن يسير عمل الناس ويحفزهم على ذلك، وأن مستوى الأفكار والابداع والابتكار التي ستنتج عن هذه الفكرة ستكون حتما استثنائية ونحن نرى ذلك".

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك