ستة أسود ذهبيّة وفضيّة وبرونزيّة لوكالة TBWA/RAAD في مهرجان ”كان العالمي للإعلان“ 2018

قدّمت وكالة الإعلانات TBWA/RAAD أفضل أداء لها منذ تأسيسها ،في مهرجان ”كان العالمي للإعلان"، حيث احتلّت المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحصولها على ستة أسود ذهبيّة وفضيّة وبرونزيّة لخمسة من عملائها في ثماني فئات من الجوائز.

فقد حصلت الوكالة على أول جائزة أسد ذهبي لها في فئة الإعلانات الخارجيّة عن حملة "معرض على الطريق" لمتحف لوفر أبوظبي. باعتباره المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط، فقد قدّم متحف اللوفر أبوظبي للعالم حدثاً جديداً مثيراً من نوعه: معرضاً على جانبي الطريق السريع بين أبو ظبي ودبي، يرافقه شرح عبر الراديو الذي بدأ بثّه التلقائي بمجرّد القيادة بجانب أحد اللوحات، لإثبات أن الفن متاح للجميع كي يستمتعوا به ويستكشفوه.

أمّا جائزة الأسد الذهبي الثانية، فقد فازت بها هذه الوكالة عن حملة “#هي_تقود" لسيّارات نيسان في المملكة العربية السعودية عن فئة العلاقات العامة. الحملة هذه كانت قد انطلقت عند صدور المرسوم التاريخي الذي منح المرأة حق القيادة، وقد هدفت نيسان إلى منح المرأة السعودية الثقة لممارسة حقها وتشجيع الرجال على دعم هذا القرار. فقدّمت نيسان لمجموعة من النساء الشابات فرصة الجلوس خلف عجلة القيادة للمرة الأولى، مع مجموعة من المدرّبين على القيادة، تبيّن أنّهم: أزواجهن، آباؤهن، وإخوانهن الذين قاموا بتعليمهم القيادة ذاك اليوم.

كما تمّ تكريم TBWA/RAAD بأسد فضي وآخر برونزي، في فئة وسائل الإعلام عن حملة ”المعرض على الطريق" لمتحف اللوفر أبوظبي. وحصلت الحملة على جائزة أسد برونزي إضافية – وهي الجائزة الوحيدة التي تمّ منحها إلى وكالة إعلانات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن فئة الوسائل السمعيّة والراديو.

نالت حملة Camel Power" “ لشركة نيسان الشرق الأوسط جائزة أسد برونزي في فئة التواصل المباشر مع العلامات التجاريّة.

وقد علّق السيد رضا رعد، المدير التنفيذي لوكالة TBWA/RAAD قائلاً: “هذه الانتصارات ليست إلا دليل على صوابيّة ما كنا نقوم به في السنوات القليلة الماضية. لقد حوّلنا أنفسنا إلى وكالة إعلانات مستقبلية، وفي الوقت ذاته فزنا بأعمال جديدة وقمنا بتنمية ثقافة إبداعية قادرة على إنتاج أعمال استثنائية باستمرار. إنه إنجاز ضخم لنا ولم يكن ليتحقق بدون شجاعة وإيمان عملائنا وفريق عملنا، وبدون مساهمة شركائنا OMD، و phd، و Google، وFacebook. جميع هذه الانجازات دليل على أن الإبداع القائم على الوقائع والدراسات يؤدي إلى النجاح، وأن الفريق الذي يؤمن بشدة بما يفعله يمكنه تحقيق أي شيء."

يعتبر مهرجان "كان العالمي للإعلان" أكثر مسابقات الإبداع أهميّة، كما أن الفوز في المهرجان هو أفضل إنجاز عالمي ممكن في مجال الإبداع.

في وقت سابق من هذا العام، فازت TBWA Worldwide بشبكة العام في مهرجان لينكس للإبداع الدولي، كما تُوجت TBWA\RAAD بلقب وكالة العام حيث فازت بثماني جوائز Grand Prix غير مسبوقة إضافة إلى مجموعة كبيرة من الجوائز. وفي مهرجان MENA Cristal، فازت TBWA\RAAD بجائزة وكالة إعلانات العام وفازت بجائزة MENA Grand Cristal عن حملة "Camel Power". كما فازت بثماني جوائز Gold Cristal، وثلاث جوائز Silver Cristal، وجائزة برونزية في فئات مختلفة.

وقد صنفتها مجلة Contagious مؤخّراً من ضمن ال 10 "أشجع وأفضل الوكالات على كوكب الأرض".

مقالات قد تثير اهتمامك