كارولينا هيريرا تستلهم مجموعتها الجديدة من رسّامة شهيرة

هذه المرة لم تستلهم المصممة الأميركية كارولينا هيريرا مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2017 تصاميمها من الطابع العصري للحياة ومن النظرة المستقبلية للموضة، بل استلهمتها من لوحات الرسّامة البولندية الشهيرة تمارا دي لامبيكا التي عاشت ما يقارب التسعين عاماً وتوفيت العام 1980 وعرفت برسم الطبقة البرجوازية والأرستقراطية.والدوقات والشخصيات الاجتماعية وهي من المرّات النادرة التي تنسُب فيها هيريرا مصدر وحيها لشخصيّة معيّنة

تحتفل هيريرا هذا العام بمرور 35 عاماً على دخولها مجال الموضة، وقد لفتتها أعمال الرسّامة تمارا دي لامبيكا المعروفة بإتقانها فن البورتريه وبكونها الرسّامة المفضّلة لدى نجوم هوليوود. وهي كانت من أوائل السيدات اللواتي برزن في مجال الرسم حيث كان العنصر الذكوري طاغياً في تلك الحقبة التاريخية.

تألّفت مجموعة Carolina Herrera لما قبل خريف2017 بنحو40 إطلالة طغت عليها اللمسات المستوحاة من الأزياء الرجالية إن من حيث اختيار أقمشة الجوخ، أو طبعة المربّعات التي تُستعمل عادةً في تنفيذ بدلات الرجال، أو حتى القصّات الصارمة التي تمّ اعتمادها في بعض التصاميم. ولكنّها تضمّنت أيضاً أثواباً مطبّعة أو مصنوعة من الساتان والمخمل ومطرّزة بالأزهار. كما ترافقت معظم  أزياء المجموعة حتى المسائية منها مع جوارب صوفيّة دون كعب وأحذية جلدية ذات كعوب مرتفعة.

الجلود، والفراء، والدنيم، والصوف، والجوخ، والمخمل شكّلت الخامات الأساسية التي استُعملت في تنفيذ أحدث مجموعات Carolina Herrera التي حرصت على تجسيد قوّة المرأة وأناقتها في إطلالات عصرية .

مقالات قد تثير اهتمامك