أحدث صيحات المصممين العرب في اسبوع الموضة في باريس

لعروض الأزياء خصائص مميزة، يظهر المصممون من خلالها لمساتهم وابتكاراتهم في تصميم وتنسيق الملابس التي تناسب مختلف الأذواق، ويرسمون الخطوط الاساسية للمجموعات.

أسبوع الموضة في باريس Haute Couture كان له رونقاً مميزاً هذا العام، فهذا الحدث العالمي الذي تشهده العاصمة الفرنسية سنوياً لاستعراض أحدث صيحات الموضة، تميّز هذا العام بالمستوى الراقي والعروض المبتكرة، ذات الطابع القديم المستحدث، الذي يجمع بين التصاميم المزخرفة والناعمة، ومزيج من الألوان الجريئة الصاخبة والهادئة، التي تتلاءم مع موسم ربيع/صيف ٢٠١٧

نقدم لكم فيما يلي أبرز وأجمل تصاميم الأزياء للمصممين العرب في أسبوع الموضة الـ Haute Couture لموسم ربيع/صيف 2017:

إيلي صعب:

استلهم صعب أفكار مجموعته من مصر ونيلها الذي ألهم القصائد والروايات والأغاني واللوحات الفنية ومن عصر السينما الذهبي. فتميزت تصاميمه بالترف والرقي، والبريق اللامع والاناقة الساحرة، فساتين بنقوش شرقية وخطوط هندسية تستحضر رسم العين وشكل النجمة، من أقمشة التول والموسلين والدانتيل، زيَنها بالترتر والكريستال.

زهير مراد:

تميزت تصاميمه بالصخب فبدت كأنها لوحات فنية تعود بنا الى ثمانينات القرن الماضي، حيث استخدم الساتان – التول – الدانتيل مطرزة باشكال الألعاب النارية، معتمداً الألوان الصاخبة؛ الأسود – الأحمر – الفوشيا.

جورج حبيقة:

اتسمت تصاميمه بالنعومة، فهي غنية بالتطريزات والاحجار والزهور الملوَنة، ذات طابع ربيعي آسيوي، والوان هادئة وناعمة.

طوني ورد:

تميزت تصاميمه بالجرأة والنمط الملكي المزخرف، وجسدت تصاميمه المرأة البيزنطية مستخدماً الدانتيل – التول – الحرير والاحجار الكريمة. فاستخدم اللون الأزرق البيزنطي، الذهبي والاحمر الملكي.

داني أطرش:

اتسمت تصاميمه بطابع رومنسي هادئ، وبالورود النافرة والمطرزة على أقمشة الموسلين – اورغنزا – كريب، فاستخدم ألوان الباستيل الهادئة مستوحاة من الحدائق الأوروبية الساحرة.

مقالات قد تثير اهتمامك