أبرز نصائح مصممة الأزياء زينة صليبي لتشعي جاذبية في عيد الحب

في الشق الآخر، كيف ستتحضر السيدات لهذه المناسبة العاطفية بكامل إثارتهن مع الإبقاء على جمالهن الطبيعي؟ وما هي الأخطاء التي لا بد من تجنبها لكي يبرزن بأجمل صورة وحلة في نظر الحبيب؟

تزودنا مصممة الأزياء زينة صليبي، التي أسست علامتها التجارية Zeina Slaibi منذ ٥ سنوات، تتمتع صليبي بنظرة ثاقبة كامرأة أولا وكمنسقة موضة ثانيا، ومعها نقف على أهم النصائح التي يجب على كل امرأة أن التنبه لها لإطلالة ساحرة تخطف الأنظار.

تنصح صليبي السيدة بالانتباه إلى اللون الأحمر في الملابس ليناسب لون بشرتها ويزودها بالنضارة الملائمة. ولكن في هذه المناسبة التي يكثر فيها اللون الأحمر يمكنها أن ترتدي التنورة أو السروال الأحمر وبذلك تبعده عن وجهها. وتبقى الإطلالة البسيطة الأنيقة هي عنوان تلك السهرة مع إضفاء نفحة صغيرة من الأحمر في الماكياج (كأحمر الشفاه) أو الإكسسوارات والابتعاد عن برق الـpaillettes والتركيز على قصّات الأميرة أي princess cut ويمكنها أن ترتدي فستانا أسودا مع الفرو الأحمر أو فستانا أسودا قصيرا مع حزام رفيع ذهبي أو فستانا ضيقا يبرز مفاتن جسدها ويعطيه إثارة أنيقة.

أما المقاييس التي على المرأة إتباعها للابتعاد عن الابتذال فتشير صليبي إلى عدم التأثر بإطلالات الفنانات والمشاهير التي لا تتناسق مع شكل جسمها. ورغم كل ذلك، لا يمكن منع المرأة من الظهور بكامل إثارتها لأن الأمر كله يعود إلى تصرفاتها. وهنالك فرقا كبيرا بين المرأة المتزوجة والعزباء من ناحية الإطلالة وعلى المرأة أن تعي ذلك لتعطي الانطباع اللائق عنها".

أما أبرز صيحات الألوان في هذه المناسبة التي تخرج عن إطار الأحمر، تؤكد صليبي أن ”الأحمر يبقى سيد الألوان بكافة تدرجاته. أما إذا أرادت السيدة أن تعتمد إطلالة بسيطة من خلال ارتدائها الفستان الأسود فما عليها سوى أن تعتمده من خلال الاكسسوارات”.

وعن أهمية الحذاء في خلق المظهر الملائم، تشير الى أنه "يمكنه أن يصنع اطلالة كاملة اذا تم تنسيقه بالشكل الصحيح ومن أبرز الصيحات لهذا الموسم الـhigh heels boots والـankle boots. أما اذا تم ارتداء الحذاء الأحمر فليس بالضروري أبدا أن تكون الحقيبة باللون نفسه إلا في حالة واحدة فقط وهي إذا كانت الألوان أساسية كالأسود والنيود أما إذا كانت ذات ألوان صارخة فلا يجب أن تكون متطابقة".

من جهة أخرى، تعتبر صليبي أن " اكسسوارات الـchoker والـheadpieces لا تزال تتصدر قائمة الصيحات لهذا الموسم"، لافتة إلى أننا ”أصبحنا نراها بالألماس والذهب والأقمشة الفاخرة كالمخمل والحرير، فقلادة العنق لها تأثير كبير على تغيير الستايل بالكامل. أما السيدات اللواتي لا يتمتعن بعنق ممشوق فليس عليهن سوى الابتعاد عنها واختيار القلادات الطويلة المتدلية“.

كما تشير أن: ” الـheadpieces فقد عملت دار Dolce & Gabbana على إدراجها من خلال تزيين الرأس بالزهور. كمأنا شاهدنا بالآونة الأخيرة المصمم اللبناني والعالمي إيلي صعب خلال أسبوع الموضة في باريس إدراجه على المنصة الـheadpieces المرصّعة ذات الطابع الشرقي والتي بدورها تعمل على إبراز مفاتن الوجه وإعطاء إشراقة تنبض حيوية. وقد أصبح اليوم بمقدورنا ارتدائها في حياتنا العملية ونحن نرتدي الجينز بالإضافة إلى كونها أصبحت تشمل الأعراس".

وعن عالم الماكياج الآسر، تنصح صليبي السيدات "باعتماد الإطلالات التي تعطي البشرة حيوية ونضارة. فإذا كانت البشرة حنطية تميل إلى الاسمرار فوضع ماكياج بسيط جدا مع نفحة من أحمر الشفاه الأحمر يكفي، بينما إذا كانت تتمتع ببشرة بيضاء فلا مشكلة في الاتجاه نحو الألوان القوية كالسموكي بشرط أن تخلق توازنا لتحافظ على مظهر طبيعي يبرز جمالها".

 

مقالات قد تثير اهتمامك