أكون أنيقة

كلّ امرأةٍ تحبّ أن تكون أنيقةً وجميلةً دائماً. ولكنّ القواعد التي كانت تنطبق على أناقتها في العشرينيّات لا يمكن أن تناسبها في الأربعينيّات. إذ إنّ لكلّ عمرٍ مواصفاته الخاصّة بالإضافة إلى الكثير من التّغيّرات الفيسيولوجيّة التي تطرأ على الجسم.

من أجل أن تحتفظي بأناقتك دوماً هناك الكثير من القواعد التي يجب عليك مراعاتها في سنّ الأربعين كي لا تبدو طلّتك مبتذلةً وكأنّها سلسلة محاولاتٍ «فاشلة» لتحتفظي بشبابك رغم أنف الزّمن.

لقد جمعنا لك بضع نصائحَ لتساعدك على اختيار الملابس المناسبة التي تكمل أناقة إطلالتك وتغلّفها بهالةٍ (الغلالة تلبس تحت الثياب فلا تستخدم للكناية عن شيء بارز) من الرّقيّ والنّضج المطلوبَين في عمرك من دون أن تؤثّر في أنوثتك وجمالك...

خطواتٌ لإبراز جمال جسدك

إذاً في عمر الأربعين عليك أن تحرصي على اختيار الملابس بقصّاتٍ تُناسب شكل جسمك وتُبرز جمال انحناءاته من دون أن تظهر عيوبه وتضخّمها. وليس من الضّروري أن تكون ملابسك متماثلة، فهذا سيمنحك طلّةً شديدة التّزمّت، بل حاولي أن تمزجي بين القطع بألوانٍ مختلفةٍ وأن تلعبي بالنّسب لكي تُضفي نفحةً من المرح الخفيف على إطلالتك. وعليك أيضاً أن تتجنّبي شراء الأقمشة الرّخيصة التي تلتصق بالجسم وتُبرز عيوبه أكثر فهي بالإضافة إلى ذلك لا تدوم وقتاً طويلاً. وإذا كنت تحبّين ارتداء قطعٍ بقصّاتٍ ضيّقةٍ ننصحك بألاّ تكون كامل إطلالتك على هذا الشّكل، فلا تخلطي تنّورةً ضيّقةً أو بنطلوناً ضيّقاً مع توب ضيّقة.

ما لا يليق بكِ

أمّا الملابس التي يجب عليك أن تتجنّبيها في الأربعينيّات فهي التّنانير القصيرة جدّاً، فالتّنورة الميني لا تناسب عمرك بل ستجعلك تظهرين وكأنّك متصابية. الحالة الوحيدة التي يمكنك فيها ارتداء تنّورةٍ قصيرةٍ هي عندما تتمتّعين بساقَين نحيلتَين ومصقولتَين. تماماً مثل التّنانير القصيرة، فإنّ الفساتين القصيرة لا تناسب عمرك. والشّورتات القصيرة أيضاً. بالإضافة إلى ذلك تجنّبي التّنانير الماكسي التي ستُربك طلّتك، وجاكيتات البلايزر ذات القصّة غير المحكمة، والبنطال الممزّق الذي قد يكون على الموضة، لكنّه ليس مناسباً لامرأةٍ ناضجةٍ محترمة. وتذكّري أنّ التّنانير التي يصل طولها إلى أسفل الرّكبة ستجذب الانتباه نحو الرّبلتَين، وهذه مشكلةٌ لاسيّما إذا كانت ربلتَا ساقَيك عريضتَين.

لذلك اختاري تنانيرَ بقصّاتٍ تنتهي فوق الرّكبة مباشرةً مع قصّاتٍ مستقيمة. ابتعدي عن القصّات الواسعة التي لا تجمّل شكل جسمك وتجعلك تظهرين كأنّك ترتدين خيمة، وعن جزمات الكاوبوي الملوّنة التي لن تضفي عليك سحر الشّباب بل ستجعلك تثيرين ضحك الآخرين.

أساسيّاتٌ عليك اقتناءها

بالنّسبة إلى الأساسيّات التي يُفترض على المرأة الأربعينيّة اقتناؤها، فهي:

  • قميصٌ أبيض بقصّةٍ مصقولةٍ تمنحها إطلالةً أنيقةً ولونه الفاتح سيضيء وجهها.
  • معطفٌ طويلٌ بقصّةٍ تقليديّةٍ يؤطّر جسمها ويضفي على طلّتها نفحةً من الفخامة والرّقيّ.
  • فستانٌ بقصّةٍ مناسبةٍ لجسمها بغضّ النظّرعن لونه، المهمّ أن يكون ملائماً.
  • بنطلون مستقيم القصّة.
  • جاكيت بلايزر بقصّةٍ محكمةٍ تبرز نحول خصرها وتعانق جسمها بالطّريقة الصّحيحة.
  • بنطلون جينز داكن اللّون بقصّةٍ مستقيمة.

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ