هكـذا تتقنيــن طلّــة البـريــق

كلّ سيّدةٍ تُحبّ أن تكون محطّ الأنظار في أيّ مناسبةٍ تكون فيها، فتولي إطلالتها عنايةً خاصّة، وبخاصّةٍ في السّهرات والمناسبات الفاخرة، مكرّسةً نفسها كـ Fashionista من دون منازعٍ في عالم الأناقة الخالدة.

كلّ سيّدةٍ تُحبّ أن تكون محطّ الأنظار في أيّ مناسبةٍ تكون فيها، فتولي إطلالتها عنايةً خاصّة، وبخاصّةٍ في السّهرات والمناسبات الفاخرة، مكرّسةً نفسها كـ Fashionista من دون منازعٍ في عالم الأناقة الخالدة.إذا كنتِ من هؤلاء السّيدات فأنتِ محظوظةٌ لأنّ تصاميم ربيع وصيف 2015 للخياطة الرّاقية (couture Haute) تزخر بالكثير من الاتّجاهات البديعة التي ستساعدك على تحقيق هذه الغاية. وقد اخترنا لك باقةً من أجمل فساتين السّهرة التي نفّذها المصمّمون بأفخر أنواع الأقمشة ناثرين فوقها حبّاتٍ من الكريستال والحجارة الملوّنة واللاّمعة. إنّهافساتينُ شديدة الجمال تزخر بالكثير من التّفاصيل الدّقيقة التي تعكس الضّوء كلّما مشيت، الأمر الذي يُساعد على إضفاء البريق على إطلالتك والإشراق على بشرتك.

ماكيّاجك يجب أن يكون أنيقاً غير مبالغٍ فيه

لا تُربكي إطلالتك باختيار حليٍّ ومجوهراتٍ ضخمة الشّكل فيها الكثير من التفاصيل

لطلّةٍ ناجحة

لكنّ طلة البريق والتّألّق تحتاج إلى الكثير من الانتباه، لذلك من أجل إتقانها جمعنا لكِ أبرز النّصائح لمساعدتك على الحصول على الطّلّة المنشودة:

تلفت الملابس المشكوكة بالكامل أو المرصّعة النّظر كثيراً، فهي تُظهركِ بحجمٍ أكبر ممّا أنتِ عليه في الواقع، لذلك تجنّبيها في حال كنتِ كبيرة الحجم كي لا تبدي «ضخمة». ولحلّ هذه المشكلة، عليكِ اختيار التّصاميم التي نُثر عليها القليل من الشّكّ والتّرصيع على أن تكون فيالمنطقة التي تحبين لفت النّظر إليها في جسمك. يعني إذا كنت تتمتّعين بكتفَين جميلتَين فاختاري التّصميم المرصّع عند الكتفين والصّدر وهكذا دواليك.

  • إذا كنت سيّدتي تحبّين الطلّة البسيطة الناعمة، اختاري قطعةً واحدةً فقط مرصّعة.
  • حاولي ألاّ تُربكي إطلالتك باختيار حليٍّ ومجوهراتٍ ضخمة الشّكل وتحتوي على الكثير من التّفاصيل لأنّ بريقها بالإضافة إلى بريق الفستان المرصّع سيحوّلك إلى طابة ديسكو متنقّلة، وطبعاً أنتِ لا ترغبين في ذلك.
  • إذا كنت ترتدين فستاناً بأكمامٍ طويلةٍ مرصّعةٍ فأنتِ لستِ بحاجةٍ إلى وضع الأساور، بل اكتفي بخاتمٍ مميّز التّصميم. أمّا إذا كنت ترتدين فستاناً بأكمامٍ رفيعةٍ أو من دون أكمام، فزيّني معصمك وأصابعك بالحليّ.
  • إذا كنت ترتدين فستاناً بأكمامٍ طويلةٍ مرصّعةٍ فأنتِ لستِ بحاجةٍ إلى وضع الأساور، بل اكتفي بخاتمٍ مميّز التّصميم. أمّا إذا كنت ترتدين فستاناً بأكمامٍ رفيعةٍ أو من دون أكمام، فزيّني معصمك وأصابعك بالحليّ.
  •  إنّ السّلاسل والعقود الكبيرة والمرصّعة هي تكملةٌ منطقيّةٌ لفستان السّهرة، ولكن إذا كان فستانك مرصّعاً عند الصّدر فعليك أن تتخلّي عنها كي لا تغرق تفاصيل طلّتك. وتذكّري أنّ لون الحجارة الكريمة التي تُزيّن العقد يجب ألاّ تكون مماثلةً للون الفستان بل مكمّلةً له. يعني إذا كنت ترتدين فستاناً أصفر اللّون فلا تضعي عقداً مرصّعاً بالتّورمالين الأصفر مثلاً.
  •  إذا كنتِ تحبّين ارتداء الأقراط عليك انتقاء التّصاميم البسيطة منها.
  •  بالنّسبة إلى حقيبة اليد، فاختاريها بألوانٍ أحاديّةٍ كالأسود والأبيض أو بألوانٍ حياديّةٍ أو معدنيّة، وبتصميمٍ بسيطٍ خالٍ من التّعقيدات، أيْ تجنّبي أن تكون مرصّعةً أو مزيّنةً بالتّرتر مثلاً
  •  تسريحة شعرك يجب أن تتناسب مع تصميم الفستان الذي ترتدينه. يعني إذا كان الفستان بياقةٍ عاليةٍ أو على شكل قلبٍ مقلوبٍ فاعتمدي الشّينيون، أمّا إذا كان من دون أكمامٍ فاتركي خصلات شعرك متموّجةً أو مرفوعةً نصف شينيون لطلّةٍ منعشة.
  •  أمّا ماكيّاجك، فيجب أن يكون أنيقاً غير مبالغٍ فيه، بمعنى أن تعتمدي على ماكيّاجٍ قويٍّ إمّا على الشّفاه أو العيون واتركي بقيّة الإطلالة منعشةً وناعمةً لتأثيرٍ دراميٍّ شديد الجاذبيّة.

مقالات قد تثير اهتمامك