ألين وطفـــة: «أحافظ على أنوثتي حتّى لو ارتديتُ بذلـةً رجاليّـة»

هي للجمال عنوان. تجول عواصم البلدان لتعرض كلّ جديدٍ في عالم الموضة والتّجميل في برنامجها التّلفزيونيّ «Style». في هذه المقابلة لها مع «الحسناء»، ستكشف لنا ألين وطفة بعض الأسرار التي تتّبعها لكي تُحافظ على إطلالتها الجميلة والأنيقة... 
جورج معلولي

قمّة جمالي...في فرحي

تُطلعيننا منذ عشر سنواتٍ على أهمّ أخبار الموضة وآخرها. فما الذي اكتسبتِه شخصيّاً من برنامج «Style» وما النّصيحة التي تُسدينها إلى المرأة؟

ذا البرنامج منحني شهرةً عالميّةً وعلّمني أسرار التّألّق والجمال. وساعدني أيضاً على تطوير شغفي بعالم الجمال واهتمامي بمظهري وأناقتي. وانطلاقاً من الخبرة التي اكتسبتها من «Style»، أنصح كلّ سيّدةٍ بألاّ تهوس بإطلالة فنّانةٍ معيّنةٍ وتقلّدها، أو أن تتّبع الموضة فقط لأنّها الموضة، بل عليها أن تختار ما يليق بها ويعكس ذاتها لتكون سيّدةً أنيقةً وجميلة. وأشير إلى أنّ نجوم هوليوود يختارون أحياناً ملابس رخيصة الثّمن من دون «ماركة» فقط لأنّها تليق بهم.

إلى أيّ درجةٍ تهتّمين بنفسك؟

جمال المرأة أنوثتها. صحيحٌ أنّني أتمتّع بشخصيّةٍ قويّةٍ لكنّي أحافظ على أنوثتي وأُظهرها حتّى لو ارتديتُ بذلةً رجاليّة.

متى تشعرين أنّك في قمّة الجمال؟

عندما أكون فرِحة. لقد اكتشفتُ أخيراً أنّ سلام النّفس ينعكس على المظهر الخارجيّ، أيْ عندما تكون ابتسامتي مُشرقةً يكون وجهي نقيّاً.

عندما تقفين أمام المرآة ما الذي قد ترغبين في تحسينه؟

لا شيء معيّن، بل أفضّل أن أحسّن مظهري عندما أتقدّم بالعمر. الله أوجد أطبّاء التّجميل لنستفيد من خبرتهم باعتدال بحيث لا نفقد صفاتنا وملامحنا الخاصّة.

هل خضعتِ لأيّ عمليّة تجميل؟

نعم، فقد عدّلت شكل أنفي. عدا ذلك لا أفكّر في تجميل أيّ عضوٍ في وجهي؛ فلديّ الحنك الجميل، والخدّان البارزان، والعينان اللّتان تليق بهما كلّ أنواع الماكيّاج. والجدير بالذّكر، أنّ العلامة التّجاريّة «Maybelline» اختارتني سفيرةً لها في العالمَين العربيّ والغربيّ لأنّ ملامح وجهي تتناسب معهما.

ألواني ترابيّة

هل تطلّين من دون ماكيّاجٍ في المناسبات الاجتماعيّة أو السّهرات؟

لا يعني الحضور في المناسبات من دون ماكيّاج، واحتراماً للحاضرين يجب أن تعتني السيّدة بجمالها ومظهرها. واليوم توجد أدوات تجميلٍ تُبرز جمال الوجه بطريقةٍ صحيحةٍ وملائمةٍ للمناسبة. بالنّسبة إليّ صرتُ أجهز للحفل في خمس دقائق، لأنّ مستحضرات التّجميل المُستخدمة هي نفسها وإنْ كان لكلّ حفلٍ مظهره: ماسكارا، كحل خفيف، أحمر شفاه، أحمر خدود (Blush)، كريم الأساس (Fond de Teint).

هل تحملين معك هذه المستحضرات في حقيبتك دائماً؟

في حقيبتي مستحضراتٌ لا أستغني عنها أبداً مثل الماسكارا، وأحمر الخدود، وبودرة الخدود (Powder)، وخافي الهالات (Anti - cernes).

ما هي ألوان الماكيّاج التي تعتمدينها؟

الألوان التّرابيّة لأنّي أعدّها الأساس وتناسب جميع ألوان البشرة وأنواعها، والألوان البرونزيّة أيضاً كونها تُناسب المرأة السّمراء وتُبرز جمالها.

مخلصةٌ لعطري

أتتجمّلين لأجل الحبيب؟

الجمال يعطيك ثقةً في النّفس، ولكن إن كان لديّ حبيبٌ فبالطّبع أتجمّل لأجله لأنّي أحبّ فكرة أن يتغزّل بجمالي، والرّجال عادةً يفضّلون المرأة التي تهتمّ بجمالها وتظهر أمامهم بإطلالةٍ أنيقةٍ جديدةٍ كلّ مدّة.

أحبّ فكرة أن يتغزّل الحبيب بجمالي

هل أنتِ مخلصةٌ لعطرٍ معيّن؟

أكيد، فأنا أينما أذهب أترك بصمتي الخاصّة لأنّ عطري هو مزيجٌ من العطر الأوروبيّ كرائحة الورد مع العطر العربيّ العود.

إيلي صعب...مصمّمي المفضّل

هل تتّبعين خطّ أزياءٍ خاصّاً بك؟

أرتدي ما يناسبني من الموضة، وأحياناً أضيف لمستي الخاصّة. وللتّوضيح أنا لا أرتدي الرّائج من الموضة إلاّ إذا كان يتناسب مع مظهري ومكانتي في المجتمع.

ما هي لمستك الخاصّة؟

أنا سيّدةٌ تنجذب إلى المظهر البسيط والجريء في الوقت نفسه. لذلك أضيف أحياناً رونقاً جديداً إلى ملابسي القديمة - المهمّة في حياتي.

من هو مصمّم الأزياء المفضّل لديكِ؟

أفضّل تصاميم إيلي صعب، لأنّها بسيطةٌ وأنيقةٌ ولافتةٌ للنّظر، والدّليل على ذلك اختيار نجوم هوليوود تصاميمه. وأيضاً أحبّ تصاميم نيكولا جبران الجريئة.

هل لديك هوسٌ بشراء شيءٍ معيّن؟

نعم، الثّياب والسّاعات و الأحذية.

هل تهوين شراء المجوهرات؟

أصمّم مجوهراتي وأوصي أحدهم بتنفيذها.

هل تتّبعين نظاماً غذائيّاً معيّناً؟

أمّي هي صاحبة الـ «دايت» الخاصّ بي، فمنذ طفولتنا تحضّر لنا الطّعام الصّحّيّ وتمنعنا من شراء الحلويات والأطعمة غير الصّحّيّة. وبطبيعتي أحبّ ممارسة الرّياضة لأنّها «فشّة خلق» بعد ضغوط العمل وإرهاق السّفر، بالإضافة إلى أنّها تُساهم في منح الوجه النّضارة.

من هي الفنّانة العالميّة والعربيّة التي ترين أنّها صاحبة الجسم المثاليّ؟

في العالم العربيّ أختار الفنّانة هيفاء وهبي لأنّ جسمها مثيرٌ ولديها الملامح العربيّة وترتدي ما يُبرز جمالها أكثر. وأندهش أيضاً بجمال الممثّلة غوينث بالترو (مقارنةً بعمرها) ورشاقة جسمها، وأيضاً مونيكا بلوتشي، ويعجبني جسم كاميرون دياز.

مقالات قد تثير اهتمامك