كيف نتقدم ذاتياً في العام المقبل؟

انطلاقا من مقولة "الشيطان يكمن في التفاصيل الصغيرة"، هناك بعض الأمور البسيطة والدقيقة التي بإمكانها أن نتقدم بها ذاتيا اليوم من أجل حياة أفضل وأذكى. بدءا من كيفية تحسين مظهرنا، الاهتمام بتفاصيل بيتنا، الى معالجة القضايا المالية. نقدم اليكم أبرز الدروس التي علينا تعلمها هذه السنة.

1- أن نكون سعداء: أخذ العلماء الكثير من الوقت لاكتشاف أسباب السعادة والرضا الذاتي، فنحن على يقين أن نتائج السعادة هي العمر الطويل والصحة السليمة، إضافة الى كونها مقياس للتقدم الاجتماعي والسياسيات العامة. ولكن السعادة نسبية فكل فرد منا بتغييراته البسيطة التي يتخذها في الحياة سواء مع عائلته أو أصدقائه أو علاقاته يمكنه أن يتوصل الى السعادة التي ترضيه ذاتيا.

2- أن نصبح أقوياء خلال 9 دقائق: مهما كان عمرنا أو قوتنا الجسدية، فالرياضة مفتاح المرونة، والحركة، والنشاط، ولو استغرقت 9 دقائق في اليوم.

3- أن نبني فريقا ناجحا: لا يقتصر الفريق الناجح فقط على وجود الأشخاص ذوي الخبرات العالية والاحتراف القوي فقط، إنما يعتمد على فن التواصل والروح الإيجابية التي بإمكانها أن تتعاون وتبتكر جوا مبني على الثقة والاحترام.

4- أن نقوم بتنظيف منازلنا: من أجل طريقة أذكى توفر لنا الكثير من الوقت ما علينا سوى استخدام الـairboard لرحلة استكشاف أكثر متعة وتسلية.

5- أن نخطط للتقاعد: رغم أن هذه المسألة تعد من أكثر الأشياء المهمة التي يجب أن تعلم في المدارس والجامعات، إلا أننا يجب أن ندخر جزءا كبيرا من أموالنا في شبابنا لاستخدامها في ما بعد كاستثمار رابح للمستقبل.

6- أن نحافظ على قلب سليم: تعد أمراض القلب والسكتات الناجمة عنها من أكثر الأمراض المميتة في العالم خصوصا أنها تحدث بشكل مفاجئ، ومن خلال اتباع نمط حياة سليمة التي تحوي على الرياضة وربما نظام غذائي سليم، يمكننا خفض معدل الإصابة بها على الأمد الطويل.

7- أن نعتني بمنزلنا: عندما يكون منزلنا أكبر استثماراتنا، فالعناية والصيانة على قول الأميركيين هي واجب كل عام وفي كل الفصول.

8- أن نشتري الملابس التي تدوم: بالرغم من كافة اتجاهات الموضة، إلا أن أهم منسقي الملابس ينصحون بشراء الملابس المريحة والتي تناسب شكل الجسم والتي يمكننا تنسيق إكسسوارات عدة عليها.

9- أن نوفر العناية بالبشرة: من أكثر الأشياء الباهظة الثمن هي الأدوية والمنتجات التي لها علاقة بالبشرة. ولكن الأمر لا يستحق كل هذا العناء فمعظم المشاكل التي نواجهها ناتجة عن الطعام، والعادات اليومية السيئة التي يجب التخلص منها للعام الجديد.

مقالات قد تثير اهتمامك