جو رعد: «من البساطة نمنح العروس تصفيفــة شعــر فريــدة وأنيقــة»

على الرغم من دخوله حديثاً السّاحة الفنيّة حيث حقّق نجاحاً لافتاً وجميلاً في مدّةٍ قياسيّة، لا يزال الشعر عالمه وشغفه في الحياة، ولا تزال يداه اللّتان أسّستا «مملكة جو رعد للشعر»ترسمان إطلالات النجمات والعرائس وكلّ مَن ترغب في أن يكون أسلوب جو رعد العلامة الفارقة في إطلالتها.

تغيير لون شعر العروس يجب أن يتمّ قبل شهريْن من موعد الزّفاف والعناية به أيضاً.

جو الذي افتتح أخيراً له فرعاً في بغداد العاصمة ويعمل على افتتاحِ فرعيْن آخريْن في مصر وقطر، يؤكّد أنّ أسلوبه في تصفيف الشعر أصبح خطّاً (Line) يُعتمد في كلّ الدول العربيّة وإنْ لم يكن شخصيّاً في بعضها. وهذا ما جعل مؤسّسة «أندرسون أنترناشيونال» تمنحه لقب أفضل مصفّف شعر عربي لعام 2014.

الفنّان ومصفّف الشعر جو رعد خصّ «الحسناء» بلقاءٍ خاصّ للحديث عن رؤيته لعروس 2015. وكما أدخل الفرحة إلى قلب كلّ عروسٍ أحيا حفلَ زفافها، سوف يمنحها الشعور نفسَه عندما تختاره ليُصفّف لها شعرها في يومها المُنتظر....

الشعر عنصر أساسيّ لجمال المرأة، فكلّما كان الشعر جميلاً وحيويّاً ولامعاً، أعطى التسريحة قيمتها وأبرز كلّ تفاصيلها.

عالم الجدائل إلى الواجهة مجدّدا

تحيّةً منه لموضة الجدائل التي كانت سبباً رئيساً لشهرته في عالم تصفيف الشعر، يُعيد جو رعد إحياء مجموعته «برايدولوجي» (Braidology) التي تطغى عليها أشكال جدائل متعدّدة تمزج بين النمط القديم والآخر العصري.

وكان جو قد اعتمد لهذه التسريحات الألوان المتموّجة التي تنوّعت بين الأشقر الفاتح، والأشقر الغامق، والأشقر الرماديّ، وصولاً إلى اللّون النحاسيّ الذي كان كصيحةٍ جريئةٍ في ألوان الشعر وهو اللّون الذي يُسمّيه جو رعد بـ «جنون جو رعد».

ليس هناك موضة محدّدة لتسريحات الشعر بل خطوط عريضة يبني على أساسها مصفّف الشعر تسريحاته التي يُطفي عليها لمسته الخاصّة.

لكلّ «عروسٍ» لوك

انطلاقاً من دوره كمصفّف شعر، لا يهتمّ جو رعد بموضة تسريحات الشعر الرائجة بقدر اهتمامه بما يليق بشكل وجه السيّدة، وبنوعيّة شعرها ولون بشرتها، لكي يتمكّن نتيجة ذلك من خلق «لوك» خاصّ بها، وخصوصاً للعروس التي يجب أن تكون فريدة في إطلالتها. ويقول جو إنّه «من البساطة نخلق أناقةً ورُقيّاً، ومن البساطة أيضاً نمنح العروس تصفيفة شعرٍ فريدة لا تخلو أيضاً من الأناقة والرّقيّ».

تسريحة العروس يجب أن تكون راقية وجميلة وناعمة، وأن تكون بصمة مُصفّف الشعر حاضرة حال روح العروس.

«الشنيون الكلاسيكيّ» حاضرٌ دائماً

بالنسبة إلى جو إنّ تسريحة «الشنيون الكلاسيكيّ» تبقى حاضرة دائماً. وإذا اختارتها عروسٌ لتكون تصفيفة زفافها، فإنّ لمسة جو رعد ستجعلها مميّزة وذلك بخلق غرّة إلى الخلف إذا كانت تليق بشكل وجه العروس، وإذا كان جبينها عريضاً فإنّ الغرّة ستكون على «جنب»، وإذا كان وجهها مُربّع الشكل فيخلق لها جو فِرقاً جانبيّاً، أمّا إذا كان وجهها طويل الشكل فإنّ الفِرق سيكون في النصف. وينصح جو رعد العروس لإنجاح تسريحة شعرها بالآتي وبما سيرد لاحقاً في كلّ لوك لوكات من مجموعته «برايدولوجي»:

  • ألاّ تعتمد تسريحة الشّعر العالية إذا كان شكل وجهها مثلّثاً. وألاّ تعتمد تسريحة الشّعر المُنخفضة إذا كان شكل وجهها مربّعاً..
القصّات الرائجة

بالنسبة إلى قصّات الشعر الرائجة حاليّاً، فهي «الديغراديه» (Dégradée)، والشعر القصير، والغرّة المُتطاولة غير المُتساوية الطول.

يُفضّل جو رعد اعتماد الألوان الفاتحة للعروس والابتعاد قدر الإمكان عن الألوان الغامقة.

«نفس المصير»... أغنية خاصّة للعروسيْن

صوته الصحيح المُتقن، وإحساسه العالي، وفرادة أسلوبه الغنائيّ، والكاريزما الفنيّة التي يتمتّع بها، أمور قد تجعل جو رعد في المستقبل القريب، وبشهادة الفنّان وائل جسّار، نجماً مهمّاً من نجوم العرب.  هذا الأمر يُحمّل جو رعد مسؤوليّةً فنيّةً كبيرة، ستبدأ مع إصداره قريباً ألبوماً غنائيّاً يتضمّن أغنية خاصّة برقصة العروسيْن الأولى وهي تحت عنوان «نفس المصير». ويصوّر جو حاليّاً من الألبوم الجديد أغنية «أنا عمري» على طريقة الفيديو كليب، التي يقول مطلعها: «أنا عمري ما تمنّيت أعيش قد النهار ده، أنا نفسي يرجعلي اللّي فات من عمري...».

مقالات قد تثير اهتمامك