أشهر أربع جراحات تجميلية في العالم

تقدم الطب التجميلي خلال العقود الثلاثة الماضية بشكل كبير. إلا أن الجراحات التي تشمل زرع الثدي، شد البطن، إزالة تجاعيد الوجه، وتعديل الجفن أصبحت من الماضي. وتعمل بعض الدول كمراكز جذب للسياحة التجميلية نظرا للأسعار الزهيدة التي توفرها إليكم أبرزها:   

 الهند - عملية إطالة الأطراف: قد تكون عملية إطالة الساقين موجعة ولكنها انتشرت في الهند بشكل كبير بحيث يمكن أن تزيد من طول الإنسان سبعة سنتيمترات.ونصف السنتيمتر.

كوريا الجنوبية - جراحة الوجه الجذرية: تتمتع كوريا الجنوبية بأعلى معدلات الجراحة التجميلية في العالم وذلك بسبب أسعارها الزهيدة التي أدت إلى جذب المرضى المحليين والأجانب على حدّ سواء. فجراحة الوجه التجميلية المنتشرة وبكثرة تعمل على تصميم الوجه بدقة عالية بحيث يكون الذقن على شكل V ، والأنف صغيراً، ويتم تغيير شكل العينين لتصبح أوسع وأكبر مما هي عليه.

البرازيل - المؤخرة، الثدي، والمعدة: البرازيليون هم رواد في تطوير الجراحة التجميلية في العالم من ناحية التصاميم والأفكار المبتكرة التي شملت زراعة الثدي إلى إزالة الدهون المكدسة على المعدة. ولا يمكننا أن ننسى عملية "رفع المؤخرة وشدّها" الشهيرة التي لطالما تميزوا بها.

إيران - تجميل الأنف: في بلد متحفظ جدا حيث عدد كبير من النساء لا يمكنهن إبراز مفاتن أجسامهن، سعت عدة نساء إلى إبراز ملامح وجوههن لتضحي وسيلة لتعزيز الجمال. وقد شهدت الجراحة التجميلية ارتفاعاً ملحوظاً في إيران إلى درجة أنها تمكنت من أن تكون إحدى أفضل الدول التي تخضع لهذه الإجراءات بما في ذلك شفط الدهون وصبغ الحواجب الطويلة الأمد بالوشم. واليوم جراحة تجميل الأنف تلقى رواجا كبيرا بحيث بلغ عدد إجمالي العمليات التجميلية نحو 40 ألف سنويا في إيران ومنها 60% من عمليات الأنف الجراحية.

مقالات قد تثير اهتمامك