4 أخطاء متعلقة بشعرك تجعلكِ تبدين أكبر سنا

من المهم أن نعي أن الأخطاء الصغيرة التي نقترفها بحق الجمال يوميا سواء عند تطبيق الماكياج أو عند تسريح الشعر.. هي التي تحدث ­­لنا فرقا جذريا في سعيها إلى تغيير إطلالتنا فإما تعيدنا إلى شبابنا أو تغير ملامحنا لنضحي أكبر سنا إذا لم يتم إتقانها بالشكل المطلوب. أما عندما نعود إلى الشعر هنالك 4 أخطاء عليك أن تتجنبيها لإطلالة يافعة طبيعية تليق بك اليك أبرزها:

1- قصتك قصيرة جدا: إذا كان شعرك قصير جدا، تجنبي القصّات التقليدية الجامدة التي تخلو من التدرجات واعتمدي القصة العصرية التي تبقي الشعر بتجعداته الطبيعية لإطلالة أنيقة .

2- خصل شعرك طويلة جدا: تطويل الشعر بشكل مبالغ فيه يمكن أن يؤثر على جمال وجهك فيجعله غير مشدود وبالتالي لا يبرز الوجه ولا يحدده بالشكل اللائق.   

3- الخوف من إضافة بعض الخصل الفاتحة: يعتبر أخصائيو الجمال أن اعتماد اللون الموحد للشعر يمكنه أن يؤثر بشكل سلبي على جمال الوجه وبالتالي سيكشف التجاعيد ويبرزها بشكل فاضح. لذلك ينصح بتفتيح بعض الخصل بدرجة أو درجتين من لون الشعر الحقيقي لإعطاء نفحة من الحيوية.

4- تتجنبين الألوان الداكنة جدا: توحيد لون الشعر مع لون البشرة قد يؤدي إلى إخفاء ملامح الوجه. لذلك يشدد الأخصائيون على إضافة بعض الخصل ذات الألوان المعاكسة لإعطاء بشرتكم توهجا صحيا. أما الأشخاص الذين يتميزون ببشرة فاتحة فينصح بإضافة بعض الخصل الفاتحة بلون الكاراميل.

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ