4 طرق لاستخدام الأفوكادو لتعزيز الشعر والبشرة

اذا كنت من الأشخاص المهووسين بالأفوكادو مثل عدد كبير من متاتعي "انستغرام"، فانت بالتأكيد ستسعدين أكثر عند معرفة كم تحتوي هذه الفاكهة الخضراء على الفوائد المغذية للبشرة والشعر. فرغم كونها تحتوي على كميات هائلة من الدهون الجيدة، إلا أنها مفيدة للوزن، الجهاز الهضمي، وحتى الأسنان.

فما هي أبرز الطرق التي تستخدم  لتعزيز الشعر والبشرة اليكم إياها كالتالي:

1- مزج الأفوكادو مع مقشر الوجه: هي أبرز الأسرار والنصائح التي يعطيها أخصائيو الجلد لبشرة مشعة ونضرة الأمر الذي يسهل ترطيب البشرة بشكل أفضل. ويمكن مزج ملعقة كبيرة من المقشر مع ملعقة كبيرة من الأفوكادو وتدليك الوجه بشكل دائري.

2- ترطيب الشعر الجاف: عدة أشياء قد تؤثر على جفاف الشعر أبرزها التعرض كثيرا لأشعة الشمس الحارقة، نوعية الشامبو..والى ما هنالك لذا أهم النصائح في هذا الخصوص هي استخدام الشامبو الذي يحتوي زيت الأفوكادو الغني بزبدة الشيا.

3- يضيء البشرة: بسبب احتوائه على الفيتامينC  الذي يعمل على تقليل نسبة البقع السوداء الموجودة على البشرة ، يساعد الأفوكادو البشرة على امتصاص الدهون الجيدة التي تبرز أهميتها بالترطيب.

4- إضافة الأفوكادو على المأكولات اليومية: تحتوي هذه الفاكهة الخضراء على فيتامينات عدة أبرزها الفيتامين A, C, E و K الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحمي البشرة داخليا وخارجيا من أية أضرار. وبالتالي يعمل على الترطيب وإعطاء اشراقة ونضارة طبيعية وصحية.

مقالات قد تثير اهتمامك