كيف تعالجين جفاف جلد القدمين خلال الصيف؟

يمكن تجنب تشقق الجلد وخشونته في منطقة كعب القدم بمزيد من الاهتمام والعناية، بخاصة في أشهر الصيف التي يكثر فيها ارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل. وتنصح أخصائية الأظافر تيريزا أدفينتو من مركز "ان فوغ" (En Vogue) للتجميل بضرورة ترطيب القدمين باستخدام منتجات العناية والكريمات الغنية التي يمكنها تعويض المواد الدهنية التي يفقدها الجلد.

أشارت تيريزا إلى ضرورة وضع كريمات العناية يومياً بعد الاستحمام وقبل النوم لكي لا تتعرض القدمين للتشقق وتصبح طبقة الجلد سميكة. ويمكن أيضاً استخدام مبرد البشرة بعد الاستحمام مباشرةً لمنح الجلد ملمساً ناعماً. ولإزالة الجلد الزائد والخشن، إبدأي بجلد كعب القدم مستخدمة مبرد البشرة مروراً إلى باطن القدم حتى تصلي إلى جوانب الأصابع.

كما تنصح تيريزا بارتداء جوارب قطنية خلال النوم بعد وضع الكريم بغزارة ليمتص الجلد الكريم جيداً أثناء الليل، إضافة إلى القيام بجلسة عناية للقدمين "الباديكير" لدى مركز أو صالون متخصص مرة أسبوعياً لترميم وترطيب الجلد الجاف المتشقق والحفاظ على رطوبة القدمين لأطول فترة ممكنة.

يعتقد البعض بأن وضع طلاء الأظافر بشكل دائم يمكن أن يكون له آثاراً سلبية. ومع ذلك، فقد أكدت تيريزا عدم صحة ذلك طالما يتم استخدام نوع جيد من الطلاء، وطبقة أساس شفافة، والعناية بالأظافر بانتظام. وأشارت إلى أن مقولة "الأظافر يجب أن تترك بدون طلاء لبعض الوقت لكي تتنفس" لا أساس لها من الصحة إطلاقاً لأن الأظافر لا تتنفس. رغم ذلك، يمكن أن يؤدي وضع الطلاء بشكل دائم إلى حصول تغير بسيط في اللون، وذلك يمكن معالجته بسهولة باستخدام علاجات متنوعة. وفي الحقيقة فإن طلاء الأظافر يمكن أن يحمي الأظافر من العوامل المناخية القاسية.

ويوفر مركز "ان فوغ" المنتشرة فروعه في دبي عددا من العلاجات الخاصة بالقدمين. إضافة إلى العلاجات الكلاسيكية، ينفرد "ان فوغ" بتقديمه علاجات مكثفة باستخدام قناعات القدم المغذية والزيوت المضادة للأكسدة واللافندر، حيث تكسب القدمين ترطيباً غنياً وانتعاشاً لا مثيل له. وتتضمن هذه العلاجات أيضاً إجراء تدليك مريح للقدمين لإزالة الإرهاق وإعادة الحيوية للقدمين المتعبتين.

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك