طرق العناية بالمؤخرة لجاذبية مضمونة

تعلم المرأة جيدا أن من المقومات التي تجعلها بكامل إثارتها هو جسمها الممشوق والمتناسق والمؤخرة جزء أساس من هذه المنظومة، كونها تلعب دورا هاما في عملية الإغراء والإثارة خصوصا إذا كانت بارزة وكبيرة وناعمة ومشدودة. إلا أنه في بعض الأحيان تتعرض المؤخرة لمشاكل جلدية نتيجة لظهور الحبوب، أو الشعر الزائد، أو الالتهابات. فما هي أبرز النصائح التي يجب معرفتها من أجل الاهتمام بها بشكل مناسب.

في لقاء مع أخصائية الجمال كارول زمرود اعتبرت أنه "علينا عدم إهمال المشاكل الجلدية من خلال اتباع خطوات منزلية بسيطة مثل التقشير، الكريمات والزيوت التي تحافظ على رطوبة البشرة إضافة الى التدليك".

أما في حال وجدت المشاكل المستعصية والتي تتطلب علاجا دائما فتقول: "اذا كان هنالك حبوب فيجب استخدام حبوب المضادات للالتهاب للعلاج الجلدي. أما في حال وجود الشعر المقلوب، فمن الضروري المبادرة الفورية لإزالتها لأنها تسبب التهابات عدة. أما في حال وجود حبوب تغلق المسام نتيجة لحساسية عند ارتداء الكولون عليها أن تخضع لعلاج الـFractional CO2 Laser الذي يزيل الخلايا الميتة فيضحي الجلد ناعماً".

ما هي التقنيات المتطورة للحصول على العناية اللازمة؟

تقنية الـCool Laser التي تعد باهظة الثمن بالمقارنة مع التقنيات الأخرى، لكنها تعيد تحسين نوعية البشرة اذا كان فيها خشونة وتحسن أداء الكولاجين لملمس حريري وناعم. كما يمكن استخدامها على الركبتين، الذراعين أي المناطق التي تفتقر للنعومة.

ما نصيحتك للعناية المنزلية بالمؤخرة؟

بالنسبة للسيدة التي تريد أن تهتم بالمؤخرة في المنزل فيمكنها أن تجلب مقشر الجسم ووضعه على المؤخرة قبل الحمام أي عندما تكون بشرتها جافة، بعدها استخدام الغسول من الصابون البلدي أو الصابون السائل ومن ثم وضع كريم الترطيب أو الزيوت. 

أحدث التقنيات التي لا تحتاج الى عمليات جراحية؟

حقن المؤخرة بمواد مثل حمض الهيالورونيك لتكبير المؤخرة من خلال تحفيز الكولاجين وعلى السيدة أن تقوم بتجديده كل عام.

ما هي التقنيات الجراحية الجديدة؟

مع تعاوننا مع عيادات التجميل في ميلانو وسويسرا نعمد على اتباع الـBrazilian Butt Lift أي شد المؤخرة على الطريقة البرازيلية، ونحت الخصر وإزالة الشحوم وحقنها في المؤخرة للحصول على الانحناءة الملائمة لشكل المؤخرة. هذه التقنية قد لا تناسب جميع النساء خصوصا النحيفات، لذا يتم اللجوء الى الزرع في قلب المؤخرة لاعطائها الشكل المطلوب. هناك اقبال كبير على جراحة شفط الدهون ومن بعد الخضوع لهذه الجراحة ترتدي المرأة المشد لفترة لكي تحصل على الشكل الذي تحبه.

أما بالنسبة للحبوب فيجب أن تعالج بشكل طبي من خلال استخدام الكريمات والترطيبات التي تحوي مضادات الالتهاب شرط اللجوء الى استشارة طبية. أما في حال وجود حساسية موسمية فيجب تجنب جميع الملابس الداخلية غير القطنية وتلك التي تتضمن مادة البوليستير أو النايلون أو قماش الجينز.

أما بالنسبة للسيلوليت الصعب الموجود على المؤخرة، علينا أن نزيل أولا التليّفات التي تنتج السيلوليت في جلسة واحدة وتكلّف 3500 دولار أميركي ولكن يتم إزالة النقط المحفورة. أما اذا كانت عادية، فتحتاج الى ضخ أوكسيجين وتدليك وموجات تردد الراديو لكي تعود البشرة الى ملمسها الطبيعي.

 

مقالات قد تثير اهتمامك