قناع منزلي لشدّ العنق | الحسناء
 

قناع منزلي لشدّ العنق

ستحّسن هذه الوصفة من مرونة البشرة، فحموضة اللبن (الزبادي) ستساعد على التخلص من الخلايا الميتة، وزيت إالأفوكادو سيزود البشرة بالأحماض الدهنية الأساسية وبكمية وفيرة من الفيتامين"إي"، أما زيت بذر الحمحم المخزني فسيحّد من علامات التجاعيد، بينما سيعمل الفيتامين"سي" على تجديد البشرة.

المكوّنات

 ملعقة طعام من زيت الأفوكادو

حبة بطاطا متوسطة الحجم، مطبوخة ومهروسة

60 مل من اللبن الكامل الدسم (يفضل أن يكون عضويا)

ملعقة طعام من عصير الليمون

ملعقة شاي من زيت بذر الحمحم المخزني  Borage seed oil

شرائط الشاش

طريقة التحضير والاستعمال

1-يسكب زيت الأفوكادو فوق البطاطا المهروسة ويخلط حتى تمزج جميع المكونات بعضها مع بعض. يضاف اللبن وعصير الليمون ويخلط المزيج. أخيرا يضاف بذر الحمحم المخزني Borage seed oil

2-يغطى المزيج ويترك في البراد لمدة 30-20 دقيقة. في هذه الأنناء، تحضر شرائط الشاش فتقص كمية كبيرة منه على أشكال مستطيلة. من المهم التأكد من طول الشاش لإمكانية لفه حول العنق، والحرص على أن تغطي القطع المستطيلة منطقة العنق وتحت الذقن بشكل عام.

3- يخرج المزيج من البراد ويدهن بين طبقات الشاش كالسندويش.

4- يغسل العنق بماء دافئ وينشف بمنشفة ومن ثم يوضع الشاش. يستحّسن التمدّد لمدة 10 دقائق خلال وضع الشاش. يقلب الشاش للتجديد ويترك 10 دقائق، ثم ينزع وتغسل المنطقة ليتبعها دهن المرطب اليومي.

5- تستعمل البقايا لثلاثة أيام لاحقة ويفضّل استعمال القناع مرتين أسبوعيا لمدة ثلاثة أشهر لنتائج طويلة الأمد.

 

(مأخوذ عن كتاب "الجمال الطبيعي" للدكتورة عفاف معكرون الصيدلانية والاختصاصية بالعناية الطبيعية بالبشرة والصادر العام 2017 عن دار هاشيت أنطوان)

مقالات قد تثير اهتمامك