نضوج في علاقات برج الحوت في الـ2017

رغم كل الأحداث والمشاكل التي تجتاح العالم نستقبل العام الجديد بفيض من الحب والخير والأمل علّ السنة الجديدة تجلب معها البشائر السارة. ومع عالمة الفلك كارمن شماس نستعرض في 12حلقة توقعاتها لكل برج للعام 2017، أما الأبراج الأكثر حظا هذه السنة وفق حسابات شماس فهي الأبراج الهوائية أي الجوزاء، الميزان والدلو. وذلك بسبب تأثيرات كوكب المشتري عليها. فماذا يخبئ لكم العام الجديد؟

برج الحوت

عاطفيا/عائلياً

يحتاج هذا المجال في حياتك إلى العناية والتفاني. لقد تنعّمت بالإمتيازات الناجمة عن عبور كوكب المشتري في العام الماضي، ولكنّك بتّ لوحدك الآن. مع تواجد كسوف الشمس في برجك في شهر شباط/فبراير ومحور القمر في برج العذراء حتى شهر أيار/مايو، تحتاج إلى الإلتفات الى ما يجري في حياتك الشخصية، وبخاصة خلال النصف الأول من العام. يحمل زحل المزيد من المسؤوليات إلى علاقتك وقد يسبب حتى القضايا غير المرغوب فيها أو غير المتوقعة. علاوة على ذلك، يجلب أورانوس التعقيدات إلى ميزانيتك عن طريق النفقات غير المتوقعة، ولن تكون أمورك المالية مستقرة كما تظن. أضف إلى ذلك تواجد نبتون في برجك، ما يعني أن عنصر التضحية  أو خيبة الأمل  أو الإرتباك أو المثالية قد يلقي بظلاله على الطريقة التي تتعامل بها مع هذه العلاقة. إذا كنت مرتبطًا، عليك أن تأخذ هذه النقاط بعين الاعتبار والإنتباه الى الرسالة التي يحاول شريك حياتك أو حبيبك إيصالها.

هذا لا يعني أن علاقتك ستكون صعبة، ولكنها تحتاج فقط الى مزيد من التفاني والإهتمام. في الواقع، يضيف الوقت النوعي الجيّد الإستقرار والمعنى إلى هذه العلاقة. قد يتذمّر حبيبك من بعض القضايا ويجب أن تستمع

وتفعل شيئا حيال ذلك. إذا كنت قد ولدت في فترة الكسوف،  26 شباط/فبراير، عليك إذًا أن تكرّس نفسك أكثر لأحبائك. حاذر من المتاعب إذا كنت من مواليد 1 إلى 5 آذار/مارس فقد يسبب كوكب نبتون خيبة الأمل أو الخسارة. لا تعرّض علاقتك المستقرة للخطر. أما إذا كنت عازبا، فمن المتوقّع هذا العام أن تكون أكثر انفتاحا على الآراء المختلفة من أجل جذب أشخاص جدد إلى حياتك. من جهة أخرى، قد تساعدك المواقف المرنة على التماشي مع الذهنيات المختلفة. ينصحك الفلك بإيلاء الإهتمام لاحتياجاتك وتطلعاتك مع العلم أن بعض التنازلات قد تكون ضرورية.

مهنيا

لا يزال كوكب زحل في مجال حياتك المهنية وكوكب أورانوس في المجال المالي، وهذا يعني أنه لن يكون عامًا سهلًا جدًا. قد تشكو من المهام والأعباء الصعبة في العمل، ومن الممكن أن تعمل على مشاريع مهمة تتطلب اهتماما وعملاً إضافيًا. أنت تعلم أنك لا تستطيع أن تخذل نفسك أو الآخرين، لذلك ستكون دقيقا ومتفانيا في عملك. في الواقع تحصل على المكافآت والتقدير وسوف تكون بعض الأشهر أسهل من غيرها. إن أفضل الأشهر هي آذار/مارس ونيسان/أبريل وأيار/مايو وتموز/يوليو. مع تواجد كوكب المشتري في برج العقرب خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، قد تنتقل من مكانٍ إلى آخر أو إلى عملٍ مختلف. تجنّب المتاعب إذا كنت من مواليد 1 إلى 5 آذار/مارس لأنّ نبتون قد يسبب خيبة الأمل أو الخسارة. لا تعرض استقرار عملك للخطر.

مقالات قد تثير اهتمامك