خبيرة التجميل Hrush Achemyan : الحاجبان مركز قوة في الوجه!

خلال فعالية The Brow Show التي أقامتها علامة Make-Up Forever في دبي، التقت الحسناء بخبيرة التجميل هراش آشميان المعروفة، بشكلٍ خاص، بين النجمات، على الصعيد العالمي، بـ"هراش"، إنها من خبراء التجميل الذين صقلوا موهبتهم استناداً الى فن الرسم الزيتي الذي احترفته في الأساس. لذلك، جعلت من الماكياج، عملاً فنياً بامتياز. أما بالنسبة لما جعل اسلوبها في الماكياج يبدو فريداً وجاذباً لنجمات السجادة الحمراء، بخاصة كيم كارداشيان و كايلي جينير فهو كونها تجمع بين الثقافة الأرمينية التي تتحدر منها والثقافة الأميركية التي نشأت في غمارها وتأثرت بها.

عن بدايتها في هذا المجال، تطورها فيه وتعاونها الحالي مع Make-Up Forever، قالت هراش: 

لم اكن خلال طفولتي، فتاة تستهويها أمور الملابس والماكياج. بل كنت افضّل ان البس على طريقة الفتيان. لكنني كنت ملمّة بالفنون بتشجيع من والدتي، فبدأت التمرس على رقص الباليه من عمر الخمس سنوات الى عمر الثماني عشرة سنة. وبدأت تعلّم الرسم الزيتي في الثالثة عشر من عمري. ثم بدأت اجد هويّتي عندما دخلت الى عالم الماكياج. بعدها قررت ان أصبح مصممة أزياء لكنني خلال هذه الفترة، كنت دائماً اشعر انني انجح اكثر كخبيرة تجميل.

بدأت العمل في مجال ماكياج الأعراس، واستمتعت بهذا العمل لأنني كنت اشعر أنني اترك بصمة خاصة بي. ومن الأعراس انطلق عملي في الماكياج. وبدأت ألمس النجاح باكراً في هذا المجال.

هل من نقطة تحول معينة بدأتِ عندها تشعرين انك مشهورة؟

انا لا اعتبر نفسي مشهورة ولا احب الشهرة. لكنني اعتبر نفسي مثالاً للأشخاص الذين نجحوا رغم العقبات المختلفة.

ما أهمية الحاجبين بالنسبة اليك؟

يشكّل الحاجبان نقطة قوة الوجه، فعندما يكون الحاجبان مبعثرين، يبدو الوجه مبعثراً. وعندما يكونان نظيفين، يبدو الوجه مرتباً ونظيفاً واحياناً، يغنيان عن تطبيق الماكياج. وتتغير تعابير الوجه بتغيّر شكل الحاجبين. اما الحواجب المرسومة بشكل مسطّح، دون مراعاة  نوعية الشعرة الأساسية وشكلها، فإنها لا توصل الهدف المطلوب منها.

ما الذي يجعل ماكياج الحاجبين الخاص بك مميزاً؟

عندما أقوم بتطبيق الماكياج، أركّز على منطقة الحاجبين، نظراً لتأثير هذه المنطقة، على كامل الوجه. وهذا التركيز تحديداً، هو الذي يشكّل القسم الأكبر من المهمة، ويمنحني الحرية بتطبيق الماكياج على العينين، الشفتين وكامل الوجه. فتبدو الإطلالة بكاملها ساحرة.

ما هو أهم، بنظرك ووفقاً لخبرتك في هذا المجال؟ العناية بالبشرة او بالحاجبين؟ ام أنهما يتكاملان؟

تبقى الأولوية دائماً للاعتناء السليم بالبشرة. فالعناية بالبشرة هي العامل الأول والأساسي لكي يبدو كريم الأساس جيداً، والبشرة الصحية تتكامل مع حاجبين متناسقين. وعندما تكون بشرتك جيدة، يمكنك الاستغناء عن كريم الأساس ومنح بشرتك الفرصة لترتاح وتتنفس.

اخبرينا عن التعاون مع Make-Up Forever؟

كان لي الشرف بان يتصل بي القيمون على شركة Make-up forever. لأن هذه العلامة رافقت بداياتي وما زلت اعتبرها علامتي المفضلة بفضل المستحضرات المحترفة التي تقدمها. وسررت أنهم قدروا عملي على الحاجبين. وكان التعاون بيني وبينهم جيداً لأنهم فهموا اسلوبي وفهموا كيف اريد ان امثل منتجاتهم.

ما رأيك بالحاجبين في الشرق الأوسط؟

انا أرمينية الأصل، وأجد أن بين بلدي الأم والشرق الأوسط أسلوب وذوق مشترك في طريقة تطبيق الماكياج. كما أن الشبه كبير في طبيعة الحاجبين الأساسيين. وعلى السيدة ان تفكّر دوماً بابتكار الطريقة المناسبة لها، التي تمنحها الثقة بنفسها.

بماذا تنصحين قراءات الحسناء؟

الثقة هي الطريق الى الجمال وعندما تحصلين على الثقة بنفسك، تضجين جمالاً، واذا كنت تشعرين بالثقة بالماكياج الذي تضعينه على وجهك، سوف تبدين جميلةً بكل بساطة.

كيف تهتم السيدة بحاجبيها؟

عندما تلجأ السيدة الى تصحيح حاجبيها ورسمهما بواسطة الماكياج، عليها إزالة المستحضر كل ليلة قبل النوم. لا انصح السيدة بإبقاء الماكياج من يومٍ الى آخر.  

 

مقالات قد تثير اهتمامك