7 دروس للجمال مستوحاة من أهم دور الأزياء لهذا الموسم

بالنسبة لمعظمنا، إن عروض الأزياء هي حدث ملهم بحد ذاته يهدف إلى إثارة الرغبة والإبداع أكثر من كونه مخصص فقط لإعلامنا ماذا علينا أن نرتدي في الموسم المقبل. فتسريحات الشعر وإطلالات الماكياج التي غالبا ما ترافق تلك العروض تجعلها فريدة من نوعها وتميز كل عرض عن الآخر.

من أحمر الشفاه اللماع من فيرساتشي (Versace) الى رسمة الآيلانر المرسومة بشكل مبالغ من ديور (Dior)، نقدم إليك 7 أفكار للجمال من أهم دور الأزياء لتستلهمي منها إطلالتك لهذا الموسم والتي يمكن أن تنسقيها مع الجينز وحذاء رائع كعبه عالٍ. اليك أبرزها.

أحمر الشفاه اللماع من فيرساتشي (Versace): لإطلالة شابة وأنيقة عمل مصممو هذا الدار على إضافة البرق اللامع على أحمر الشفاه وتنسيقه مع ظلال العيون باللون الترابي الفاتح لإحداث التوازن.  

شعر الفريزييه من شانيل (Chanel): أراد المصمم كارل لاغيرفيلد أن يصنع إطلالة ممشوقة للعنق من خلال رفع الشعر والحفاظ على كثافته من خلال الإبقاء على التجاعيد الرفيعة أو ما يعلرف بالفريزييه.

رسمة الآيلانرال”Cat Eye” من ديور (Dior): أعطى مصممو هذا الدار نفحة عصرية للآيلاينر من خلال تسميك الخط تحت الرموش السفلية ووضع بعض من الخطوط الذهبية على الجفون.

عقدة الشعر المزدوجة من جايلز (Giles): بدأ دار ديور بصيحة عقدة الشعر الواحدة التي تلائم راقصة الباليرينا ولكن غايلز عمل على اضافة واحدة أخرى ليبرز الطفلة الللعوب وأناقة المرأة الجريئة في آن واحد.

ربطات الشعر الذهبية من فالنتينو (Valentino): عمل مصمم الشعر في دار فالنتينو جيدو بالو على إضافة قطع معدنية بلون الذهب لخلق إطار للوجه محدد.  

ربطات الشعر الفرو من فندي (Fendi): استوحى دار فندي هذا الإكسسوار للشعر من قصص الخيال مثل الجميلة والوحش، أليس، ليلى والذئب..

ماكياج سوبر طبيعي من جيامباتيستا (Giambattista): عمل خبراء الماكياج على إظهار العارضات بشكل طبيعي جدا عبر التخفيف من ثقل الماكياج الذي يصنعه كريم الأساس والتركيز أكثر على الحواجب الكثيفة والمسرحة.

مقالات قد تثير اهتمامك